كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالصور.. إبن سلمان المختفي يفاجئ الجميع بظهوره من هذا المكان

 

نشرت صور جديدة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد في موسكو.

وكان غياب ابن سلمان قد أثار  لأكثر من شهر تساؤلات عديدة، لا سيما أن غيابه تزامن مع حادثة إطلاق النار، التي قالت وزارة الداخلية السعودية إنها كانت من طرف واحد على طائرة من دون طيار، فيما قالت تقارير أخرى غير مؤكدة إن ما جرى كان اشتباكا بين أمن القصر وطرف آخر.

فيما أكدت صحيفة “أتلنتيكو” الفرنسية في حوار لها أجرته مع محللين مختصين، أن حادث إطلاق النار في “حي الخزامى” في أبريل الماضي، كان محاولة انقلاب حقيقية ضد بن سلمان يقف ورائها قادة داخل الجيش لكنها فشلت مرجحة إصابة “ابن سلمان” بجروح خطيرة.

بالمقابل كشف المغرد الشهير "مجتهد"، تفاصيل مثيرة عن اختفاء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لأكثر من شهر خلال الفترة السابقة.

وقال "مجتهد"، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "ابن سلمان منذ اختفائه يتجول باليخت في البحر الأحمر، وينزل بعض الأحيان في أحد القصور على الساحل".

وتابع أنه "قابل مسؤولين إسرائيليين على اليخت، وكل الأوامر الأخيرة صدرت منه بما فيها الاعتقالات، وتكذيب رئيس فرنسا".

وأردف قائلا: "يردد القريبون منه، والذين على صلة به أنه تعمد الاختفاء بعد الحادث حتى يعطي انطباعا بأنه توفي أو بإصابة خطيرة وذلك من أجل أن يحفز كل من ينوي الانقلاب عليه من أبناء عمه بالتحرك فيكتشفهم ويقضي عليهم".

فيما ربط بعض المحللين غياب بن سلمان بنقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة، مشيرين الى انه غيابه قد يكون جاء لتمرير صفقة القرن. 

ويشير المحللون الى ان “ابن سلمان” بدأ باعادة ترتيب أوراق البيت الملكي قبل تسلمه مفاتيح الحكم، معتبرين ان الأوامر الملكية المفاجئة التي اصدرها الملك سلمان قبل قرابة اسبوعين اتت لتمهيد الطريق لبن سلمان للوصول الى سدة الحكم.

فيما يرى مراقبون ان ظهور بن سلمان اليوم في روسيا للقاء بوتين وحضور حفل افتتاح كأس العالم 2018 في موسكو بين المنتخب الروسي ونظيره السعودي تسلط الضوء على ما يخطط له بن سلمان من خلال  التركيز على العلاقات بين الرياض وموسكو لتمرير اهدافه بالمنطقة وانه لا زال الآمر الناهي في السعودية.