كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالصور.. قصة شقة بوتين في تل أبيب!

العالم- اوروبا

وبحسب الصحيفة، فقد اشترى بوتين الشقة عام 2005 لمعلمته الألمانية وتدعى مينا يوديتسكايا بيرلينر، التي كانت أشرفت على تعليمه في مرحلة الثانوية العامة، ومن ثم انتقلت للعمل كمدرسة في "إسرائيل" عام 1973.

وذكرت الصحيفة، أنه وبعد علم بوتين بانتقال معلمته للعمل في "إسرائيل"، قرّر مكافأتها وشراء شقة لها لتعيش فيها، إذ اشترى لها شقة مكونة من غرفة وصالة وحمام.

وكانت المعلمة قرأت خبرًا في الصحيفة عام 2005، مفاده أن طالبها بوتين رئيس روسيا، سيزور "إسرائيل"، فتوجهت إلى القنصلية الروسية، وتركت تفاصيلها وطلبت من الموظفين هناك السماح لها برؤيته.

وعندما وصل بوتين للبلاد، دعا معلمته مينا إلى لقاء مع قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، وكان بوتين سعيدًا جدًا بالالتقاء بمعلمته السابقة التي قدمها إلى الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف.

وبعد بضعة أسابيع من ذلك الاجتماع، فوجئت المعلمة مينا عندما جاء دبلوماسي روسي إلى شقتها وأبلغها بأن الرئيس بوتين قرر شراء شقة لها، خصوصًا وأنه خلال اللقاء كشفت المعلمة لطالبها أنها تسكن بشقة للدولة في الطابق العلوي دون مصعد.

وأوصت المعلمة مينا قبل وفاتها بإعادة الشقة إلى الشخص الذي اشتراها وهو الرئيس بوتين، إذ توفت في ديسمبر 2017، عن عمر 96 عامًا.

المصدر: ارم نيوز

213-114