كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو…اردوغان: السعودية لن تفلت من جريمة خاشقجي

العالم _ السعودية

اربعة وعشرون يوما مرت على دخول جمال خاشقجي لمبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، وما ان اغلق الباب حتى قتل بطريقة يطالب العالم باسره معرفتها.. الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اكد ان بلاده تمتلك ادلة اضافية على جريمة قتل الصحفي السعودي في القنصلية باسطنبول. واضاف ان الرياض لن تفلت من الجريمة، وان منفذيها معروفون و من وجه لهم الاوامر. واوضح اردوغان ان على السعوديين ان يكشفوا مكان جثة خاشقجي طالما هناك اعتراف بقتله، لان الرياض لن تفلت من القضية اذا لم تكشف عن الفاعل الحقيقي ضمن المعتقلين.

من جانبها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل تعهدت بوقف كل صادرات السلاح الألمانية الى السعودية لحين تقديم تفسير لمقتل خاشقجي. فيما اكدت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، ان على الاتحاد الأوروبي وقف مبيعات الأسلحة للسعودية. اما رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، فقد اكد ان بلاده ستراجع تصاريح تصدير الاسلحة التي توردها الى السعودية. واضاف ان التكلفة الناجمة عن إلغاء الاتفاقيات مع الرياض والعقوبات عليها ستكون بمليارات الدولارات. لكن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كان له رأي اخر.

خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، اكدت انه لم يكن يريد الذهاب الى قنصلية بلاده في اسطنبول. واوضحت انه عومل معاملة حسنة عندما زارها اول مرة في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، ما حفزه لزيارتها بعد ايام ليقتل فيها. مؤكدة ان دعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى القدوم الى الولايات المتحدة تهدف لاستمالة الراي العام. مشيرة الى انها لن تذهب حتى تلمس إخلاصا من واشنطن في مساعي حل القضية.. وهو ما يجعل الضغوطات تحاصر رأس الهرم في السلطة السعودية فهل تطيح به؟