بالفيديو.. اعضاء البرلمان اليمني يبعثون برسالة هامة من صنعاء

العالم – خاص العالم

جلسة استثنائية عقدها البرلمان اليمني بالعاصمة صنعاء عقب نجاح الانتخابات التكميلية لمقاعده الشاغرة ليستانف أعماله البرلمانية بزخم جديد في إطار ما تعانيه البلاد من عدوان ومرحلة من التعقيدات على كافة المستويات.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، علي ابو حليقة " انا اكيد معهم الان في ظرف تاريخي مهم وتحت قبة البرلمان لاننا اليوم نستقبل الدفعة الفائزة من اعضاء البرلمان الذين اتوا ضمن الانتخابات التكملية لمن شغرت مقاعدهم ونعتبر هذه الخطوة خطوة موفقة وكبيرة لانها تجسد العمل البرلماني والديمقراطي في هذا البلاد وبالاخص لان بلدن يعيش في ظروف حرجة".

أعضاء البرلمان اليمني أكدوا أن ماحدث في سيئون من محاولة استنساخ للبرلمان وإصدار بيان بتشكيل مكونات سياسية من كافة الأحزاب اليمنية ماهو إلا مسرحية هزلية تأتي لشرعنة احتلال الأراضي اليمنية والتغطية على جرائم العدوان السعودي وخدمة له مشيرين الى رفضهم لكل هذه الممارسات الخارجة عن الدستور اليمني .

وقال مقر لجنة الشؤون الدستورية للبرلمان اليمني، محمد الجنيد، ان " برلمان مستنسخ فذلك مستسخ من العدوان والهدف منه احتلال الارض اليمنية ودخول اليمنيين في متاهات لا يمكن ان تخرج من نفق مظلم اذا تبعنا العدوان ولم نحكم عقولنا ".

وفي الجلسة أدى الأعضاء المنتخبين اليمين الدستورية لبدء أعمالهم تحت قبة البرلمان فيما أكد جميع الأعضاء أن مخرجات جلسة سيئون باطلة وغير شرعية باعتبار الدعوة من رئيس فاقد للشرعية ومستقيل. وأشاروا انه كان أجدر بها مطالبة العالم بإيقاف العدوان بدلا الخوض في قضايا تزيد من معاناة اليمنيين.

لا شرعية لمن يتاجر بالوطن وقضيته العادلة رسالة يبعثها اعضاء البرلمان اليمني من العاصمة صنعاء مؤكدين حرصهم والعمل على مسانده الشعب لتحقيق حرية البلاد واستقلاليته.