بالفيديو.. القوات اليمنية تسيطر على جبل صلب الإستراتيجي

العالم – مراسلون

باتت مدينة مأرب على مرمى حجر من قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين تمكنوا من تحرير جبل صلب الإستراتيجي والمواقع المجاورة له غربي مأرب ضمن مسارات عملية البنيان المرصوص التي نفذها الجيش اليمني بدءا بجبهة نهم والجوف أواخر الشهر الماضي ، مصادر عسكرية أكدت أن تحرير المدينة عملية تخضع لتوجيهات من القيادات السياسية والعسكرية بعد ان تم تطويق المدينة من أغلب الجهات.
وقال الضابط في الجيش اليمني، العميد فضل الضلعي، ان " سيطرة قواتنا المسلحة الممثلة بالجيش واللجان الشعبية على معسكر صلب وسلسلة جبال صلب تم قطع الامداد عن قوات العدو في نهم وفي الجوف واماكن اخرى واصبحنا على مرمى حجر من مدينة مأرب والان القادة السياسيين اعطت فرصة للمفاوضات بحيث يتم تسليم المدينة بطريقة سلمية".

وتأييدا ومباركة للإنتصارات التي حققتها القوات اليمنية وتنديدا بصفقة ترامب نفذت قبائل سنحان في جنوب صنعاء وقفة مسلحة أكدت فيها استمرارهم على الصمود والثبات في مواجهة العدوان والنفير العام ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وقال وكيل محافظة صنعاء، حميد عاصم، ان " ابارك لقادتنا السياسية نحن في سنحان الانتصارات العظيمة تحققت في كل الجبهات جبهات العزة والشرف ونقول اننا متجهون صوب المعركة الحاسمة وهي معركة الساحل باذن الله "

وصعد طيران تحالف العدوان السعودي من غاراته مستهدفا المواقع المدنية في بعض المحافظات اليمنية ، لكن الغارات تركزت بشكل أكبر على محافظات صعدة وحجة والجوف ومأرب بالإضافة الى منطقة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء في محاولات فاشلة وفق عسكريين لمنع القوات اليمنية في تحقيق المزيد من التقدم.

تصعيد قوى العدوان ضد المدنيين يقابله رد قاسي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهات وفي ظل ارتفاع لغة التصعيد وما تتكبده قوى العدوان من خسائر كبيرة الا ان صنعاء تأمل في ان تستجب دول العدوان لمبادرة السلام التي اطلقتها.