كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو.. الملك سلمان يطيح بوزير العمل ويحدث وزارة جديدة لإلهاء المواطنين

العالم – السعودية

قرارات الملك سلمان بن عبدالعزيز اطاحت بوزير العمل من منصبه وعينت أحمد الراجحي مكانه في وقت تعاني فيه البلاد من مأزق الموازنة وارتفاع نسبة البطالة وبلوغها اثنی عشر فاصل ثمانية بالمئة. فيما يمثل حصول مئات آلاف السعوديين العاطلين عن العمل على وظائف تحديا كبيرا لولي العهد محمد بن سلمان الذي يشرف على السياسة الاقتصادية.

التعديلات الوزارية ركزت كذلك على الشأنين الثقافي والديني، حيث تم أنشاء وزارة جديدة للثقافة وتعيين بدر بن عبد الله آل سعود وزيرا لها بعد فصلها عن وزارة الإعلام وذلك في إطار سياسة لجذب المزيد من إنفاق السعوديين على الترفيه داخل المملكة، لإلهائهم عن الأزمة الاقتصادية وتخفيف وطأتها المتصاعدة بفعل تواصل العدوان السعودي على اليمن وتمويل المملكة لجماعات ارهابية في سوريا ومناطق اخرى.

وقضت الأوامر الملكية بتعيين عبد اللطيف آل الشيخ وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وصالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء.

كما أصدر الملك سلمان أمرا بإنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ويكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وإنشاء مجلس للمحميات الملكية في الديوان الملكي، ويكون رئيسه محمد بن سلمان.

وتضمنت الأوامر ايضا الموافقة على اقتراح بن سلمان بإنشاء إدارة مشروع جدة التاريخية، ترتبط بوزارة الثقافة، مع تخصيص ميزانية مستقلة لها.

كما تم تعيين رئيس جديد للهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيسا آخرا لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة فيما تم تعين عددا من المساعدين لوزراء الداخلية والاتصالات والنقل والطاقة.

 

205