كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو.. اليكم سبب تفوق ايران على باقي دول المنطقة

العالم – خاص بالعالم 

 وخلال كلمة له في ملتقى العبور من الازمات وتنمية ايران أكد ظريف أن تفوق ايران على باقي دول المنطقة هو بسبب التوكل على الله والاعتماد على الشعب حيث قال " انه اذا نظرتم الى اي دولة في المنطقة فان بعض الدول سلاحها اكثر من ايران، فالسعودية صرفت اكثر من 67 مليار دولار من اجل التسليح، والامارات دفعت 22 مليار دولار من اجل السلاح ، وجميع دول المنطقة تحت المظلة الامنية لاحدى الدول العظمى، اما نحن فماذا دفعنا لنصبح دولة آمنة وهادئة أكثر منهم، فنحن لم ندفع شيئا سوى التوكل على الله والاعتماد على الشعب".

وأضاف ظريف مساء اليوم السبت خلال ملتقى 'إجتياز الأزمة والتنمية السياسية في إيران'،من مهام السياسة الخارجية، الحفاظ على الأمن القومي ووحدة التراب والمساهمة في تعزيز الرفاهية والرخاء للشعب؛ وهو ما أدركه آية الله هاشمي رفسنجاني جيدا بحيث ركز خلال فترة إعادة إعمار البلاد،على توظيف الإمكانيات الأجنبية لتحسين الوضع المعيشي للشعب.
وتابع بالقول انه، 'من الضروري بمكان تحويل السياسة الخارجية الى آلية لتعزيز إقتصاد البلاد'.

وحول الاتحاد الاوروبي قال ظريف انه تقرر بان يتخذ الاتحاد الاوروبي بعض الاجراءات بما فيها الحفاظ على مبيعات النفط الايراني والقنوات المصرفية؛ 'ونحن لا نزال بانتظار تنفيذها'.
وقال وزير الخارجية ان (هذه المساعدة) تسهم في الحفاظ على قنوات الاتصال بين الجانبين ولا علاقة لها بالاتفاق النووي؛ مردفا ان ما يقول البعض من انها جاءت في ازاء الاتفاق هي تصريحات عارية عن الصحة.

التفاصيل في الفيديو المرفق..