كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو: شاهد كيف اجتاحت السيول السعودية..شوارع الرياض تغرق!

العالم – السعودية 

وأظهرت صور بـثت على وسائل التواصل الاجتماعي غرق بعض الشوارع والأنفاق في أحياء العاصمة السعودية الرياض، مما أثر في حركة المرور والسير ، كما باشرت فرق الدفاع المدني في الرياض التعامل مع بلاغات عن احتجاز مركبات في تجمعات مياه الأمطار.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي محاولات الفرق الأمنية وفرق الإطفاء انقاذ العالقين داخل  سياراتهم وإعادة الحركة إلى الشوارع.

ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض  إلى الحذر أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، وتجنب الموصلات الكهربائية تفادياً للصعق الكهربائي.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية بيانا قالت فيه إن المملكة تشهد تقلبات جوية من يوم الخميس إلى الأحد وتوقعت سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة.

وأوضحت الهيئة أن تلك التقلبات تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وجيزان بالإضافة إلى مناطق أخرى، داعية المواطنين إلى متابعة التقارير اليومية والإنذارات الصادرة منها.

كما اغرقت مياه الامطار مطار الملك خالد الدولي في الرياض وألحقت أضرارا بسقفه وأغرقت ايضا إحدى صالات القدوم بعد هطول غزير على العاصمة السعودية ، وتظهر مقاطع متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تدفق المياه من السقف في المطار، وغرق نظام تفتيش الأمتعة.

وأكدت إدارة المطار في "تويتر" أن جميع مرافق المطار تعمل على نحو طبيعي، وأنه "تم معالجة الحالات الناجمة عن كثافة الأمطار بشكل سريع، ولم تؤثر على سير العمل داخل المطار".