كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو…شاهد كيف يمتدح وزير سعودي الكيان الاسرائيلي!

العالم- السعودية

وقال “آل الشيخ” في لقاء له تعليقا على موسم الحج الحالي:”من أتى للحج أهلا وسهلا ومن لم يأتي فالحمد لله رب العالمين هذا ركن من أركان الإسلام لا يستطيع أحد أن يمنعه ولا يستطيع أحد أن يفرضه على أحد” على حد تعبيره.

وتابع ممتدحا دولة الاحتلال التي سماها "إسرائيل" وهاجم قطر ضمنيا:”ومما أثار التعجب أن دولة إسرائيل على ما نعرفه عنها بالشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من السفر للمملكة لأداء الفريضة، أما إحدى الدول كما علمنا ـ في إشارة لقطر ـ منعت حجاج بيت الله” متناسيا بذلك العراقيل التي وضعتها بلاده امام الزوار القطريين.  

وتابع هجومه على قطر الذي نفت ذلك مرارا وتكرار:”وهذا يعتبر سقطة كبيرة جدا جدا لمن قام بهذا التصرف فلا يمنع أحد من الحج ومن قام بهذا الفعل فهو حريا من الله بالعقوبة عاجلا غير أجل” حسب تعبيره.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر أنه في ظل تزايد الحملات الإعلامية المؤسفة والتي تدّعي بأن دولة قطر حظرت على مواطنيها أداء فريضة الحج، فإن الوزارة تؤكد بأن هذه ادعاءات تجافي الواقع ويبدو أنها استمرار لحملة استغلال فريضة الحج لأغراض سياسية، وهو الأمر الذي لم يتوقف منذ إعلان السعودية، و الإمارات ، والبحرين منع المواطنين القطريين من دخول أراضيها في 5 يونيو 2017م .

وأكدت الوزارة، في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية أوائل الشهر الجاري، أن الفترة الماضية شهدت “تواصلا بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية وقد أوضحنا فيها جميع العراقيل والصعوبات التي تواجه ليس فقط المواطنين القطريين ولكن أيضا المقيمين على أرض دولة قطر ، وطالبنا أن تقوم الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بإزالة هذه العراقيل الأمر الذي لم يحدث“.

وأضافت أن “نفس المعوقات لازالت قائمة بالفعل، فالمنفذ البريّ لا زال مغلقاً أمام الحجاج القطريين والمقيمين من ذوي الدخل المحدود أو الذين يتعذر عليهم السفر جوّاً، كما أن منع الطائرات من نقل الحجاج من الدوحة إلى جدّة أسوةً بجميع دول الجوار لا زال قائما، هذا إضافةً إلى عدم وجود آلية واضحة لاستخراج تأشيرات الحجّ للمقيمين بدولة قطر”.