كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو…عطل فني اصاب الصاروخ بعد دقيقتين من الاطلاق

العالم – خاص بالعالم 

في حادثة نادرة و بعد حوالي الدقيقتين من الاطلاق من محطة الفضاء الدولية ناسا، تعرض الصاروخ الحامل للمركبة "سويوز إم إس -10"  لعطل فني، لكن هبوطا اضطراريا ناجحا انقذ رائدي الفضاء الروسي ألكسي أوفتشينين والأميركي نيك هاج الذين كانا على متن المركبة.

وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) اعلنت أنه تم إخراج رائدي فضاء المركبة سويوز من كبسولتهما بعد الهبوط الاضطراري موضحة أن المركبة هبطت باستخدام مظلة شرقي مدينة كازاخ الكازاخية.
واكد  يوري بوريسوف ، نائب رئيس الوزراء الروسي انه :"في 123 الثانية المئة والثالثة والعشرين من الإطلاق تم تشغيل نظام الإنقاذ في حالات الطوارئ  وقد عمل وفقًا للنظام وتم فتح المظلة وتخليص الكبسولة من الصاروخ وهبط الطاقم بأمان".
وكالة الفضاء الروسية روس كوزموس  شكلت لجنة للتحقيق في الحادث و قررت تعليق جميع عمليات إطلاق رحلات الفضاء المأهولة وصواريخ سويوز، حتى معرفة الأسباب التي أدت إلى الخلل.

الكرملين من جانبه أعلن أن أفراد طاقم المركبة الفضائية على قيد الحياة وبصحة جيدة مشيرا الى اطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكافة المعلومات اللازمة.

ومن اجل الحفاظ على سلامة الرواد فإن جميع عمليات الإطلاق المأهولة سيتم تعليقها في انتظار إجراء تحقيق وستتشارك روسيا بشكل كامل جميع المعلومات حول الحادث مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا 

ولم يخل هذا الحادث من الطرافة فرائد الفضاء الروسي وعند ابلاغ مركز المتابعة بالعطل بعد دقيقتين من الانطلاق اردف قائلا انهم وصلو بسرعة، وفي معلومات حول الرحلة فإن الوكالة الروسية والشركات التي ساهمت بإطلاق الصاروخ ستحصل على تعويض مالي كبير جدا من شركة سوجلاسي. ويبلغ تأمين الرحلة نحو ستين مليون دولار. 

التفاصيل في الفيديو المرفق …..