بالفيديو..كيف اخفت الرياض ادلة جريمة خاشقجي؟

العالم – خاص بالعالم 

 كشف مسؤول تركي رفيع ان السعودية أرسلت خبيرا في علمِ السموم، وآخرَ في الكيمياء عملا على محو الأدلة من مسرح جريمة قتل خاشقجي، قبل أن يتم السماح للمحققين الأتراك بالوصول إلى مبنى القنصلية ومقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول، مشيرا الى هذين الخبيرين كانا ضمن فريقِ تحقيق مزعوم مؤلفٍ من 11 شخصا .

المسؤول التركي اكد ان الخبير الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي والخبير في علمِ السموم خالد يحيى الزهراني ترددا على القنصلية يوميا حتى السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر، وغادرا تركيا في العشرين من الشهر ذاته، واضاف إن إرسال فريق إخفاء بعد تسعة أيام من الجريمة مؤشر على أن قتل خاشقجي تم بعلمِ المسؤولين السعوديين

نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، أكد ضرورة التحقيق في التقارير القائلة بالتخلص من جثة الصحفي السعودي عن طريق إذابتها بالأسيد.  مشيرا الى ان تركيا تتعامل مع بكل شفافية، وقد بعثت بلاده برسائل مفادها أنه لا يمكن لأحد أن يقوم بعمليات داخل الحدود التركية، بأي شكل من الأشكال دون ان يدفع الثمن أيا كان.

الولايات المتحدة الاميركية أبلغت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ادانتها القتل العمد للصحفي خاشقجي، واضافت إنه من الضروري إجراء تحقيق مستفيض وشفاف. في وقت يستمر فيه مسؤولوها على التأكيد العلاقة الاستراتيجية مع السعودية  لا سيما بيع الاسلحة . اما السعودية فادعت امام مجلس حقوق الإنسان التعهد بمحاكمة المسؤولين عن قتل خاشقجي .