كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو.. لحظة استهداف الصاروخ اليمني للطائرة السعودية

العالم – اليمن

وأكد مصدر عسكري لـ " المسيرة نت " أن الطائرة التي تم إصابتها في أجواء صعدة من طراز F15، وكانت تقوم بقصف مناطق سكنية في المحافظة.

من جهته بارك رئيس الثورية العليا الأستاذ محمد علي الحوثي للدفاعات الجوية هذا الإنجاز، متمنياً لهم ولجميع المجاهدين في كل الجبهات المزيد من الانتصارات العظيمة.

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن إصابة الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليوم طائرة حربية لتحالف العدوان نوع إف 15 في أجواء صعدة، يعد تدشينا لمرحلة الدفاع ما بعد ثلاث سنوات من العدوان.

وأوضح العميد لقمان  أن إصابة الطائرة المعادية في صعدة انجاز جديد للجيش واللجان الشعبية، ورسالة للعدو بما سيكون عليه الحال في العام الرابع من العدوان .

وأشار إلى أن أعمال التصنيع الحربي مستمرة بخبرات يمنية لإنجاز مهامها في تطوير وإنتاج الأسلحة الرادعة وخاصة ما يتعلق بتحديث منظومة الدفاعات الجوية وتقنيات الرصد لتحصين أجواء اليمن من انتهاكات طيران العدوان.

وقال "إن اليمن بات يمتلك قدرات عسكرية تمكنه من مواجهة التقنيات الأمريكية الحديثة في الجو والبر وسيتم الكشف عنها من خلال ما ستحققه من انجازات على المستوى القريب من استهداف لقوات العدو ومواقعه الإستراتيجية ".

كما أكد العميد لقمان أن العدو السعودي والإماراتي إذا لم يجنح للسلم وإيقاف العدوان فإنه سيتم خلال الخطوات القادمة استهداف المواقع الإستراتيجية لاقتصادهم سواء الثابتة أو المتحركة.

وكان طيران العدوان قد دمر في وقت سابق اليوم منزلين وأحدث أضرارا في ممتلكات المواطنين جراء الغارات التي استهدفت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه بالمحافظة.

يُذكر أن قوات الدفاع الجوي أعلنت في 8 يناير المنصرم إصابة طائرة F15 تابعة للعدوان في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو، بالإضافة إلى إسقاط طائرة من نوع "تورنيدو" في 7 يناير المنصرم تابعة للعدوان في مديرية كتاف بأجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية.

106-