بالفيديو.. مركز سعودي يوجه رسالة للإسرائيليين باللغة العبرية

العالم -السعودية 

ووفقا للفيديو المتداول، فقد توجه صاحب المركز بكلمة للشعب الإسرائيلي يعرف فيها بالسعودية قائلا: «إن التواصل الحضاري يعكس الصورة الصحيحة للمملكة، وإنها دولة ذات دور إيجابي في المنطقة».

وبحسب الرسالة فإن «السعودية تؤمن بالتعايش بين المسلمين واليهود والمسيحيين والآخرين من الأديان المختلفة»، على حد قوله.

واعتبرت الرسالة أن «السعودية تتصدى بحزم لكل الأفكار المنحرفة»، مضيفة: «المملكة تعمل على بناء مهارات التواصل الحضاري بشكل إيجابي وفعال لتعكس حقيقة الدين الإسلامي الحنيف».

وقال رئيس المركز في رسالته: «على رغم الاختلاف لا مانع من وجود أرضية مشتركة تبني الأوطان بسلام».

وفي مقابلة نشرتها مجلة «ذي أتلانتيك» الأمريكية، الشهر الماضي، اعتبر ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» أن «للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم»، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع (إسرائيل)، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

ولا تعترف السعودية رسميا بـ(إسرائيل)، لكن تقارير صحفية عدة تحدثت في الفترة الأخيرة عن تحسن وتوطيد كبير في العلاقات بين الجانبين وصلت إلى حد إجراء ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» زيارة إلى تل أبيب، رغم النفي السعودي الرسمي لذلك.

وتعلق الحكومة الإسرائيلية، آمالا كبيرة وغير محدودة على علاقتها التي تتطور يوميا مع السعودية، وتدفع بكل ثقلها في اتجاه أن يكون للرياض دور أساسي وتاريخي في فتح الباب أمام تطبيع علاقات دولة الاحتلال مع بقية الدول العربية.

106-10