كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بالفيديو.. مواقع عسكرية وميناء نفطي للسعودية في المهرة

العالم – خاص بالعالم 

وتستمر التوسعات العسكرية السعودية في معظم مديريات محافظة المهرة شرقي اليمن، فبعد إحكام قوات العدوان السعودي على معظم المرافق والمنافذ البحرية والجوية عمدت مؤخرا وفق مصادر محلية الى إستحداث مواقع عسكرية جديدة، وذلك في محاولة منها فرض قوتها على ابناء وقبائل المحافظة لانشاء ميناء نفطي في ميناء نشطون الواقع على البحر العربي.

وفي مقابلة مع محمد بن شنظور اليافعي وهو  قيادي جنوبي أكد ان ما تسعى اليه السعودية من ايجاد مواقع عسكرية في محافظة المهرة وانشاء ميناء نفطي فهو مخطط قديم مرفوض كانت تسعى اليه واستطاعت الان ان تنفذ هذا المشروع بسبب انصياع الشرعية بقيادة عبد ربه الهادي بتنفيذ هذا المخطط وبسبب غياب الاحرار الغربيين من الوقوف تجاه هذا المخطط.

التواجد السعودي والاماراتي في محافظة المهرة لايزال يُقابل بانتفاضة شعبية واحتجاجات مناهضة تطالب بخروج المحتلين لاسيما بعد فشل الوساطة بين السعودية والقبائل التي كانت تنص على ايقاف السعودية لسيطرتها على المنافذ.

واعلنت القبائل المهرية مؤخرا ما اسمته الكفاح المسلح واعتبرت الاليات العسكرية والجنود ومرتزقة الجيش السعودي اهدافا مشروعة في حال استمر التوسع السعودي او الاماراتي.

وسعت السعودية مؤخرا ايضا الى تجنيد الالاف من ابناء القبائل في محافظة المهرة وتدريبهم لصالح تأمين مواقعها وهو ماقد ينذر بحسب مراقبين الى اقتتال داخلي بين ابناء المحافظة الواحدة خصوصا مع استمرار النفوذ السعودي واتساع اصوات الاحتجاجات المطالبة برحيل المحتل.

التفاصيل في الفيديو المرفق..