باليستي يمني يضرب معسكر الدفاع الجوي السعودي بنجران

مصدر في القوة الصاروخية والدفاع الجوي أكد لـ"المسيرة نت" إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي السعودي بنجران، وأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وأشار المصدر إلى أن هذا الصاروخ هو الثالث من ذات النوع الذي يتم إطلاقة على العمق السعودي خلال أيام، ورفض المصدر الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت، أمس الأربعاء صاروخاً باليستيا متوسط المدى من نوع قاهرM2 على مركز عمليات الجيش السعودي في منفذ الخضراء بنجران، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تستهدف القوة الصاروخية العمق السعودي بصاروخ قصير المدى دون ذكر نوع الصاروخ أو مواصفاته.

وأعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية لأول مرة، الجمعة 5 يناير/كانون الثاني، عن إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي جديد قصير المدى استهدف معسكر قوة الواجب للجيش السعودي بنجران.

كما دكت القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ من ذات النوع، ليل الثلاثاء الماضي، مطار جيزان الإقليمي.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أعلنت افتتاح مرحلة جديدة من المواجهة مع العدوان السعودي الأمريكي، عقب قصف قصر اليمامة بالرياض بصاروخ باليستي مطور محليا من طراز بركان تو اتش، في 19 من ديسمبر الماضي، بعد ألف يوم من العدوان على اليمن.

وقالت القوة الصاروخية في بيان لها: أن" المظلة الأمريكية والحماية الدولية للنظام السعودي لم تمنع شعبنا اليمني من خوض غمار المواجهة إلى حيث شاء الله أن تكون وأن دماء شعبنا اليمني العزيز ليست هدراء ولن تذهب سدى".

وشدد البيان على أن إطلاق صاروخ بركان من طراز تو اتش الباليستي على قصر اليمامة الملكي في العاصمة السعودية الرياض يأتي تتويجاً لملحمة ألف يوم من صمود شعبنا اليمني العظيم، معتبرا إطلاق الصاروخ على الهدف افتتاحاً لمرحلة جديدة من المواجهة.

112