بانوراما.. رمضان شلح ،قائد وخطيب ومجاهد ، وامريكا وتواصل الاحتجاجات ضد العنصرية

العالم – برامج

نتناول في ملف بانوراما الاول تشييع جثمان الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح الى مثواه الاخير في العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد تاريخ حافل من النضال وصراع طويل مع المرض. وحضر مراسم التشييع عدد كبير من القيادات الفلسيطينية والسورية وفصائل المقاومة.

ونستضيف في برنامج بانوراما مصعب البريم وهو المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي من قطاع غزة .

ويجري مناقشة حياة رمضان شلح القائد ، المجاهد ، الخطيب ، المثقف ، الشجاع ، الوحدوي ، حيث وصفه المابنون ونعتته البيانات انتم ماذا تقولون في يوم رحيله .

حيث شارك في تاسيس حركة جهادية مقاومة للاحتلال ومناقشة كلفه هذا الخيار خلال حياته ودور رمضان شلح في حركية المقاومة الفلسطينية ودوره في حركة الجهاد الاسلاميو تاثره بالثورة الاسلامية في ايران .

كما نتناول في ملف بانوراما الثاني اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سحب قوات الحرس الوطني من العاصمة واشنطن،في قرار يأتي على خلفية رفض وزير الدفاع مارك اسبر ورئيس هيئة الاركان ووزير العدل وليام بار، قرار ترامب نشر الحرس الوطني.في الاثناء تستمر التظاهرات الاحتجاجية الحاشدة داخل الولايات المتحدة وخارجها تنديدا بالنظام العنصري وللمطالبة بحماية حقوق الاقليات ورفض عنف الشرطة.

ونستضيف حسن الحسيني الخبير في الشأن الامريكي من كندا.

كما تجري مناقشة فيما اذا كانت رسالة المتظاهرين وصلت الى الجهات المعنية بعد 12 يوما من التظاهرات في امريكا وحول العالم ووصف الاشتباك الحالي بين ترامب من جهة وعمدة واشنطن ووزير الدافاع اسبر من جهة ثانية .

التفاصيل في الفيديو المرفق …