كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بايكر يتفوق مجددا على كولمان في لقاء روما

رياضة – AFP

وبعد خمسة أيام على نيله المركز الأول في لقاء يوجين أمام كولمان، خرج بايكر من الملعب الأولمبي منتصرا مجددا بتسجيله 9,78 ثانية دون أن يدون هذا الرقم في السجلات الرسمية بسبب سرعة الرياح (2,4 م/ث)، فيما اكتفى مواطنه، الحائز هذا الشتاء على لقب بطل العالم داخل قاعة والرقم القياسي العالمي في سباق 60 م، بالمركز الرابع.
وأكد بايكر أن "شعوري رائع، كل شيء سار على ما يرام. بالمجمل، كان السباق سلسا. جئت ثالثا هنا العام الماضي، وأن أضيف أفضل رقم لهذا العام على ما حققته في يوجين، فهذا شيء رائع".
ونال الفرنسي جيمي فيكو المركز الثاني بـ10,02 ثانية، متقدما على الإيطالي فيليبو تورتو الذي حل ثالثا (10,04 ث).

وأكد القطري عبد الرحمن سامبا أنه "السيد" الجديد لسباق 400 م حواجز بتسجيله أفضل توقيت لهذا العام بعدما حقق 47,48 ثانية، مسجلا في طريقه رقما قياسيا آسيويا.
وسبق لسامبا، الموريتاني الأصل الذي لم يتجاوز الثانية والعشرين من عمره، أن حقق أسرع توقيت لهذا العام في لقاء بلاده في الدوحة التي احتضنت الجولة الأولى من الدوري الماضي في 4 ايار/مايو، محققا في حينها 47,57 ثانية.
وتفوق سامبا في روما على حامل اللقب العالمي النروجي كارستن فارهولم الذي حل ثانيا برقم قياسي شخصي(47,82 ث)، فيما اكتفى بطل اولمبياد ريو 2016 الأميركي كيرون كليمنت بالمركز السادس.

وفي سباق 3000 م موانع، عجز الفرنسي محي الدين مخيسي، صاحب الفضية في اولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012 وبرونزية ريو 2016، عن تحقيق أفضل من المركز الخامس في اول مشاركة له لهذا الموسم في هذا السباق.
ونال البطل الأولمبي والعالمي الكيني كونسيسلوس كيبروتو المركز الأول، ليستعيد اعتباره من مواطنه بنجامين كيغن الفائز بلقاء يوجين، مسجلا في طريقه أفضل توقيت لهذا العام بـ8 دقائق و8,40 ثانية.