برسبوليس الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)

العالم – الرياضة

وبهذه النتيجة صعد برسبوليس الى الدور نصف النهائي للبطولة ليضرب موعدا مع فائز المباراة التي ستعقد بين استقلال طهران و السد القطري لاحقا.             

وسجل الهدف الاول بوضياف في الدقية 32 لصالح الدحيل فيما سجل الهدف الاول لبرسبوليس سيد جلال حسيني في الدقيقة 57 و الهدف الثاني لبيرسبوليس سجله سلطان برك في الدقيقة ال76 و الهدف الثالث سجله منشا في الدقيقة 78 لصالح برسبوليس.

وقلب برسيبوليس تأخره في مباراة اليوم في طهران بهدف لصفر، الى فوز عريض عوض به أيضا خسارته ذهابا في الدوحة صفر-1، ليكبد الفريق القطري الذي هيمن على المسابقات المحلية في قطر الموسم الماضي، خسارته الأولى في المسابقة القارية بعد تسعة انتصارات متتالية. 

 وأخفق الفريق القطري في تحطيم الرقم الذي يتشاركه حاليا مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بتسعة انتصارات على التوالي، علما أن الأخير حقق هذا الانجاز عام 2012 في طريقه للتتويج باللقب.

 وأثبت برسيبوليس قوته على استاد آزادي في طهران الذي يتسع لنحو مئة ألف متفرج، بتحقيق فوزه الخامس تواليا في المسابقة الآسيوية أمام عشرات الآلاف من المشجعين الذين اكتظت بهم المدرجات.

واتسم الشوط الأول بهجوم مكثف وسريع من قبل الفريق المضيف لكن دون خطورة تذكر بسبب التسرع والتوتر الذي طغى على أداء لاعبي المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذين سعوا لتسجيل هدف مبكر.

في المقابل، امتلك لاعبو المدرب التونسي نبيل معلول، فرصة توجيه ضربة قاضية لبرسيبوليس بعدما افتتحوا التسجيل خلافا للمجريات اثر ركلة حرة ومحاولة من المدافع الايراني شجاع خليل زاده لإبعاد الكرة، الا أنها ارتطمت بجسم قائد الفريق القطري كريم بوضيف العائد حديثا من الاصابة، وتحولت الى الشباك.

 وفي الشوط الثاني، سيطر برسيبوليس على المجريات وقلب الأمور رأسا على عقب، وحول تخلفه الى فوز عريض بثلاثة أهداف استغل من خلالها من الأخطاء الدفاعية لمنافسه، في أداء كان الأبرز فيه نجمه النيجيري غودوين منشا.