كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

برشلونة يواصل زحفه نحو اللقب بالفوز على بلباو 2-0

رياضة – AFP

وحسم برشلونة الذي بلغ بدوره ربع النهائي المسابقة الاوروبية على حساب تشلسي الانكليزي، المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين محققا فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم والثالث على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه لاس بالماس.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة مبتعدا بفارق 11 نقطة مؤقتا عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فياريال لاحقا.
وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد، بفوزه على اتلتيكو الاسبوع الماضي بهدف للارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم 5 مرات.
ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه الى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري ودوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي روما الايطالي في ربع النهائي، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 نيسان/ابريل المقبل اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي.

وكانت المباراة  المواجهة الثانية بين إرنستو فالفيردي وفريقه السابق اتلتيك منذ انتقاله للاشراف على الادارة الفنية للفريق الكاتالوني الصيف الماضي، ونجح المدرب في تحقيق الفوز الثاني بعد الاول 2-صفر ذهابا على ملعب سان ماميس في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وخاض برشلونة المباراة في غياب لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس للاصابة والمهاجم الاورغوياني لويس سواريز للايقاف، وعاد نجمه ميسي بعدما غاب عن المباراة الاخيرة ضد ملقة بسبب انجاب زوجته لابنهما الثالث سيرو.
وافتتح باكو الكاسير التسجيل لبرشلونة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من جوردي البا فتابعها بيمناه على يمين الحارس كيبا اريثابالاغا (8).
وردت العارضة تسديدة قوية للبرازيلي فيليبي كوتينيو (16)، قبل ان يضيف ميسي الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس اريثابالاغا (30).
وهو الهدف الاول لميسي من خارج المنطقة هذا الموسم باستثناء الركلات الحرة المباشرة، فرفع رصيده الى 25 هدفا في صدارة لائحة الهدافين في الدوري.
ورد القائم الايسر تسديدة قوية للبرازيلي باولينيو من خارج المنطقة (43).
وتحسن اداء اتلتيك بلباو في الشوط الثاني دجون ان تتغير النتيجة.