كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

بريطانيا تتهم روسيا بزعزعة استقرار أوروبا

العالم- اوروبا

تأتي زيارة جونسون إلى موسكو في وقت يشهد توترا في العلاقات بين لندن وموسكو، نتيجة خلافات بشأن أوكرانيا وسوريا و اتهام روسيا بزعزعة استقرار اوروبا ، إلى جانب مزاعم تنفيها روسيا بشكل قاطع، عن تدخلها في سياسات عدد من الدول الأوروبية.

وقال الوزير البريطاني في بيان أصدره مكتبه قبل المحادثات "علاقاتنا مع روسيا لا يمكن أن تكون كما هي، في حين تواصل روسيا محاولة زعزعة استقرار دول أوروبية بينها أوكرانيا".

ونقلت رويترز عن البيان: "لكن من المهم للأمن الدولي أن نتحدث مع بعضنا البعض -حيث إن عواقب سوء التفاهم أو سوء الفهم وخيمة. زيارتي لروسيا تأتي في وقت حرج نحتاج فيه للعمل سويا على إيجاد حلول لأكثر التحديات العالمية إلحاحا".

وقال جونسون إنه يرغب في مناقشة العمل سويا للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، والتعامل مع التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية، وكذلك ترتيبات أمنية لبطولة لمونديال 2018 في روسيا.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي سبق وأن وجهت انتقادات حادة لجونسون، الخميس إن قرار خفض مستوى الحوار بين البلدين كان قرار لندن وهو القرار الذي وصفته بأنه لا أساس له وغير ملائم.

وبشأن رأيها عن تصريحات وزير الخارجية البريطاني الأخيرة التي تنتقد موسكو، قالت زاخاروفا إن التصريحات لم تثر إلا الضحك في روسيا ولا تستحق الانزعاج منها.