كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بريطانيا تقاطع دبلوماسيا وروسيا لا ترى تأثيرا

رياضة – AFP

وفي كلمة ألقتها أمام مجلس العموم البريطاني، أكدت ماي انه "لن تكون هناك مشاركة لوزراء او أفراد من العائلة الملكية في كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف في روسيا"، والمقامة بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.
ومع تصاعد التوتر بين لندن وموسكو على خلفية هذه القضية في الأيام الماضية، نقلت تقارير صحافية انكليزية عن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تلميحه الى احتمال مقاطعة المنتخب الانكليزي لنهائيات كأس العالم. الا ان ماي لم تتطرق في كلمتها الى هذه المسألة.
وبعد وقت قصير من تصريحات ماي، حذرت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها الراغبين في التوجه الى روسيا من مخاطر التعرض لمضايقات بعد تصاعد التوتر بين البلدين، داعية إياهم الى "اليقظة". 

وفي أول رد لمسؤول روسي على علاقة مباشرة بنهائيات كأس العالم، قلل رئيس اللجنة المحلية المنظمة أليكسي سوروكين من حجم تأثير القرار البريطاني على البطولة، قائلا لوكالة "ريا نوفوستي" المحلية، "الخيار متروك لكل مشجع للقدوم الى كأس العالم من عدمه".
وتابع "هذا الأمر لن يكون له أي تأثير على جودة البطولة. عزمنا على الدوام أن ننظمها على أعلى مستوى"، مضيفا "من المؤسف ألا يلتزم الجميع بمبدأ ترك كرة القدم خارج السياسة".

ووقعت انكلترا في النهائيات الروسية ضمن المجموعة السابعة الى جانب بلجيكا وبنما وتونس التي تبدأ مشوارها أمامها في 18 حزيران/يونيو على ملعب "فولغوغراد ارينا" في فولغوغراد.