بشرى لعشاق رائعتي”النبي موسى” و “سلمان الفارسي”

في أحدث أخبار مسلسلي النبي "موسى (ع)" و" سلمان الفارسي" يتم إنتاجهما للعرض على الشاشة بجودة k ۸ العالية جداً والتي تقوف جودة HD عدة مرات.

حيث علق المسؤول بمؤسسة "سيما فيلم" التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني حسين كوبشي على جودة عرض المسلسلين بإعتبارهما من أهم مسلسلات الصف الأول،وقال بأن السياسة الجديدة لمسؤولي الهيئة تقتضي إنتاج مثل هكذا مسلسلات بجودة 8K.

أضاف كوبشي أن المسلسلات التي تم إنتاجها حتى الآن كانت بجودة HD، لكن من الآن فصاعداً سوف يتم إنتاج مسلسلات الصف الاول بجودة 4k على أن تأتي مسلسلات الصف الاول من الفئة ألف أمثال مسلسل النبي "موسى (ع)" ومسلسل" سلمان الفارسي" بجودة k ۸ .

من جهة أخرى أعرب كوبشي أن التلفزيون الإيراني دائماً ما كان سباقاً و رائداً على المستوى العالمي والآسيوي فيما يخص الجودة العالية والأسبقية التلفزيونية حيث تعتبر جودة ((K8 مميزعالمي لا تتسم به إلا بعض الدول المعدودة على الأصابع.

يشار إلى أن انتاج المسلسلين التاريخيين سلمان الفارسي" للمخرج داود مير باقري و "النبي موسى عليه السلام" للمخرج جمال شورجة كعملين مميزين وضخمين عفي تاريخ التلفزيون الإيراني يسير بخطوات متسارعة لتقديمهم على الشاشة في أسرع وقت ممكن.