كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بعد اتصال ابن سلمان.. عمران خان يوجه رسالة إلى السعودية

العالم – أسيا والباسفيك

ورحب رئيس الوزراء الباكستاني بالسفير المالكي، مؤكداً اهتمام بلاده بعلاقاتها مع المملكة العربية السعودية، وأنها حريصة على تعزيز وتطوير هذه العلاقات إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين، وذلك وفقا لصحيفة "ديلي باكستان".

وعد عمران خان المملكة "الصديق" الذي تثق به باكستان، مشيراً إلى وقوفها الدائم مع باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة.

من جانبه، نقل السفير المالكي تحيات الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد محمد بن سلمان إلى رئيس الوزراء الباكستاني. وقال: "إن قيادة المملكة تولي اهتماما كبيرا للعلاقات مع باكستان، وتسعى دائما إلى الوقوف معها ومساعدتها ودعم اقتصادها واستقرارها لتكون دولة ناجحة ومزدهرة".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أجرى، الثلاثاء الماضي، اتصالا هاتفيا، برئيس الوزراء الباكستاني المنتخب عمران خان. وهنأ ابن سلمان، عمران خان، بمناسبة انتخابه للمنصب الجديد، فيما عبر رئيس الوزراء الباكستاني، عن شكره لولي العهد السعودي على تهنئته، مؤكدا حرصه على تطوير العلاقات بين المملكة وباكستان في مختلف الجوانب.

واختار عمران خان زيارة السعودية وإيران كأول بلدين يقوم بزيارتهما رسميا بعد فوز حزبه "حركة الإنصاف"، في انتخابات المجلس الوطني.

وأدى زعيم "حركة الإنصاف" الباكستانية وأسطورة الكريكيت السابق، يوم السبت، 18 أغسطس/أب اليمين الدستوريةليصبح الرئيس الـ22 لحكومة باكستان.

وأعلنت الجمعية الوطنية الباكستانية، الجمعة، انتخاب خان (65 عاما) رئيسا للحكومة. وصوت 176 نائبا في الجمعية الوطنية المكونة من 272 مقعدا لصالح خان، مقابل 96 صوتا حصل عليها منافسه زعيم "الرابطة الإسلامية" شهباز شريف وهو الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء الباكستاني المعزول نواز شريف.