كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بعد تدجينهما من قبل ابن سلمان.. “العريفي” على خطى “القرني”!

العالم – السعودية

وفضل “العريفي” الحديث عن الرياضة والموضوعات الاجتماعية عبر صفحته بتويتر وتحاشي السياسة تماما (إلا إذا جاء الأمر بالتطبيل للنظام)، تجنبا لمصير رفاقه على رأسهم سلمان العودة المعتقل في سجن ذهبان منذ سبتمبر الماضي.

ودون الداعية السعودي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) معلقا تعيين سامي الجابر رئيسا لنادي الهلال بأمر تركي آل الشيخ:”مع عدم علاقتي بالكرة وأخبارها، لكني قابلت الأخ الكريم سامي مرتين أو ثلاثاً في أماكن عامة، ورأيت من حسن تعامله ولطفه مع الآخرين، ما يجعلك تحبه وتدعو له وتفرح له بالخير”

وتسببت تغريدة “العريفي” في هجوم عنيف ضده من قبل النشطاء، الذين استنكروا موقف دعاة المملكة (المخزي) منذ سيطرة محمد بن سلمان على مفاصل الدولة والحكم بالمملكة.

كما استنكر البعض ”تفاهة” العريفي الذي يغرد عن كرة القدم ونادي الهلال، حيث قال مستخدم يدعى أبو عبدالرحمن : "هذا يغرد عن محمد صلاح وهذا عن سامي وذلك يغرد عن طلال المداح وآخر عن البلوت!! ماذا حلّ بالدعاة والقراء؟!
هل هو البحث عن شهرة وشعبية في جميع الأوساط ألا يكفيكم أن تشتهروا بحبّ القرآن والسنة والفقه والعلم؟!! لا نقول عن سامي وصلاح إلا خيراً ولكن لا داعي أن يحشر أحدنا أنفه في كل فنّ!

اما المستخدم الذي يغرد تحت مسمى غفر الله لي فقد قال : " بما انك ي شيخنا كنت تدعو للجهاد لماذا لم تذهب انت واولادك للجهاد ونصرت اخوانك السوريين! هذا السوال الي اتمنى تجاوب عليه .

وغرد محمد بن إبراهيم قائلا : " سبقك بها د. عايض في حق ياسر….. ههههه .

وتساءلت سهيلة : "ابي اسال حضرتك سؤال. ليه لما الحين ما تكلمت على الي يصير في سوريا. تتكلمون في الاشياء التافهه ويوم يجي المواضيع الجدية ماتتكلمون .

يشار أيضا إلى انه في مارس الماضي، وبعد أن طلق السياسة بالثلاث، قرر شيخ البلاط عائض القرني أن يعمل بالمثل الشعبي الشهير “ابعد عن الشر وغنيله”، وذلك بتجنبه الحديث عن السياسة تماما رغم (تطبيله الكبير لابن سلمان) خوفا من أن يرتكب أي خطأ يذهب به إلى صديقه سلمان العودة في سجن ذهبان.

وبدا ذلك واضحا في تجنب “القرني” المتعمد لتناول أي مواضيع سياسية على صفحته بتويتر على خلاف عادته، وفضل التوجه للأمور الاجتماعية البعيدة عن (منطقة التماس).

والجديد أن الداعية الوهابي السعودي قد وسع مجال هواياته حتى وصل لمتابعة كرة القدم والدوري الإنجليزي تحديدا، حيث خرج حينها في “فيديو” أعده خصيصا للإشادة بنجم ليفربول محمد صلاح بعد رباعيته في شباك “واتفورد”.

المصدر : وطن 

109-4