كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بن سلمان وكوشنر يبحثان التسوية بين “إسرائيل” وفلسطين

العالم – السعودية

وبحسب الإدارة الأميركية فإن كوشنير يزور السعودية مع المبعوث الخاص للبيت الأبيض لشأن المفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات.

وجاء في بيان صدر عن الإدارة الأميركية أن الطرفين بحثا، بناء على نتائج المحادثات السابقة، "الاتصالات المتنامية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وضرورة تخفيف الوضع الإنساني في غزة، وجهود إدارة ترامب لتسهيل إحلال التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وجاءت السعودية محطة ثانية لكوشنير وغرينبلات في جولة يقومان بها في دول الشرق الأوسط ليبحثا مع الزعماء الإقليميين تفاصيل خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإحلال التسوية في الأراضي المقدسة.

وفي مستهل الجولة، الثلاثاء، زار المستشاران الأردن، حيث استقبلهما الملك عبد الله الثاني، ليبحث معهما، "استنادا إلى المشاورات السابقة، التنسيق المتطور بين الولايات المتحدة والمملكة الهاشمية والمسائل الإقليمية، بما فيها الوضع الإنساني في قطاع غزة ومساعي إدارة ترامب لإحلال التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، وفقا للبيت الأبيض.

وأوردت مصادر إعلامية أن جولة كوشنير تشمل أيضا قطر ومصر والاراضي المحتلة. وذكرت بعض وسائل الإعلام أن الهدف من الجولة هو دعم الخطة الأميركية المعروفة بـ"صفقة القرن"، فيما أعلن الجانب الفلسطيني سابقا أن "مصيرها الفشل"، طالما واصلت واشنطن انتهاك "الشرعية الفلسطينية".