كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

“بن سلمان” يتسبب في تعرض مقدم برنامج لبناني شهير للقضاء!

العالم – السعودية

مقدم البرامج الشهير في لبنان هشام حداد يطل على الجمهور اللبناني في سهرة كل ثلاثاء ليرسم البسمة على شفاه متابعيه من خلال برنامجه “لهون وبس″ من خلال تناول موضوعات غالبا محلية بقالب كوميدي ساخر، ما جعل البرنامج من أكثر البرامج متابعة في لبنان، حلقة الثلاثاء الماضي وضعت مقدم البرنامج أمام دعوى قضائية والسبب ليس تهكمه على رئيس حكومة بلاده أو وزير خارجيتها أو أيا من نواب البرلمان كما يفعل عادة، إنما هذه المرة بسبب بضع كلمات عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 اذ طلب المدعي العام التمييزي، القاضي سمير حمود، الادعاء على الاعلامي ومقدم برنامج “لهون وبس″ هشام حداد، على خلفية تطرقه في احدى حلقات برنامجه لولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان، حيث نصحه فيها بعدم تناول الوجبات السريعة، بحسب ما افاد وكيل حداد، المحامي اشرف الموسوي.

وقد أحالت النائب العام الاستئنافي، القاضية غادة عون، الادعاء الى محكمة المطبوعات بجرم المادة 23 من القانون104/77.

وقال حداد في الحلقة مثار الدعوى معلقا على أحد الشخصيات اللبنانية المعروفة بإطلاق توقعات نهاية العام نصح بها الأمير محمد بن سلمان بعدم تناول الوجبات السريعة”. كل شي عن يصير بالمنطقة تنصحه بعدم تناول الهمبرغر. انصحه بوقف الاعتقالات السريعة.. الحروب السريعة.. الحملات السريعة  بس الوجبات السريعة ما دخلنا بها، ما دخلنا بأكل ولي العهد أن كان ينصح أو لا ينصح.. يصير له كرش أو لا.. مايعنينا كلسترول الأمير”.

التحرك القضائي ضد هشام حداد انتقل الى مواقع التواصل الاجتماعي وكان التعليق الابرز لرئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب إذ غرد  ناصحًا “القاضي حمود بعدم المغامرة بالإدعاء على حداد، إذا كان لا يستطيع الإدعاء على من يشتم سوريا وبقية الدول الشقيقة”.

وشدد وهاب في تغريدته على انه “إما قانون على الجميع وإما ممنوع الإستنساب.

وعلّق حدّاد على الخبر قائلاً في تغريدة عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك… على كلٍّ، للحديث تتمة الثلاثاء القادم”، وأرفق تغريدته بهاشتاغ “#لهون_وبس_لدولة_القمع”.

ثمّ قام حدّاد بنشر المقطع الذي تناول فيه بن سلمان وأرفقه بتعليق قال فيه: “هيدا المقطع هوي أحد مواضيع الدعوى… أين التعرض؟ الموضوع الاخر يعلن لاحقاً”.

وينتظر اللبنانيون الحلقة المقبلة لهشام حداد ليستمتع برده الساخر على هذه القضية كما وعد أو تعليقاته على موضوعات أخرى .

102-10