كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

بورتلاند يحجز مكانه في الأدوار الاقصائية

رياضة – AFP

وبات بورتلاند ثالث فريق في المنطقة الغربية يبلغ البلاي اوف بعد هيوستن روكتس المتصدر وغولدن ستايت ووريز حامل اللقب، ورفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى تسعة بعد ان حجزت ستة فرق من المنطقة الشرقية مقاعدها هي على التوالي تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس وكليفلاند كافالييرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وانديانا بيسرز وواشنطن ويزاردز.
وبقيت بطاقتان في المنطقة الشرقية، ويبدو ميامي هيت وميلووكي باكس (41 فوزا و36 خسارة لكل منهما) الاقرب للظفر بهما نظرا للفارق الكبير مع ديترويت بيستونز صاحب المركز التاسع (37 فوزا و40 خسارة)، ويحتاج كل منهما الى فوز واحد في مبارياته الخمس الاخيرة.
واستفاد بورتلاند الذي رفع رصيده الى 48 انتصارا في 77 مباراة، من خسارة لوس انجليس كليبرز امام انديانا بيسرز 104-111، وخروجه من المنافسة رافعا عدد الخارجين في المنطقة الغربية الى خمسة، والعدد الاجمالي (في المنطقتين) الى 11 فريقا.
وساهم الثنائي داميان ليلارد وسي دجاي ماكولوم في فوز بورتلاند وتأهله بعد تسجيلهما 27 و20 نقطة على التوالي.
وسيطر بورتلاند على المجريات خصوصا في الربع الثالث الذي سجل خلاله 43 نقطة، لكنه عاش لحظات مخيفة في الربع الاخير عندما كان متقدما بفارق 23 نقطة (103-80) واستقبلت سلته 13 نقطة دون ان يسجل لاعبوه اي نقطة.

واوقف سان انتونيو سبيرز سلسلة ضيفه هيوستن روكتس والحق به الهزيمة الاولى في آخر 12 مباراة بتغلبه عليه 100-83، واقترب خطوة كبيرة من بلوغ البلاي اوف التي لم يبارحها منذ عام 1997.
ويتقدم سان انتونيو سبيرز الذي تراجع الى المركز الثامن بعد سلسلة متلاحقة من الهزائم قبل ان يستيقظ ويعود الى الرابع حاليا، بفارق ثلاثة انتصارات ونصف عن صاحب المركز التاسع غير المؤهل دنفر ناغتس الذي فاز بصعوبة على ضيفه ميلووكي باكس 128-125 بعد التمديد مؤجلا تأهل الاخير.

تابع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي ضمن التأهل الى الادوار الاقصائية لاول مرة منذ 2012، سلسلته الناجحة وحقق فوزه العاشر تواليا على حساب مضيفه تشارلوت هورنتس 119-102.

وحقق غولدن ستايت ووريرز الذي يعاني من كثرة المصابين آخرهم الشاب باتريك ماكاو، فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه فينيكس صنز صاحب المركز الاخير في المنطقة الغربية 117-107.

وفاز كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه  دالاس مافريكس 98-87، محققا فوزه الثالث تواليا والثامن في آخر 10 مباريات، وتغلب شيكاغو بولز على واشنطن ويزاردز 113-94.

وخسر لوس أنجليس ليكرز امام ساكرامنتو كينغز 83-84، وأتلانتا هوكس امام أورلاندو ماجيك 94-88، وبروكلين نتس امام ديترويت بيستونز 96-108، ومينيسوتا تمبروولفز امام يوتا جاز 97-121، ونيو أورليانز بيليكانز امام أوكلاهوما سيتي ثاندر 104-109.