بومبيو يشكر محمد بن سلمان!

العالم – امريكا

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورغتوس، في بيان اليوم الجمعة أعرب بومبيو في اتصال هاتفي مع محمد بن سلمان عن شكره على دعم السعودية المستمر وعلى إدراكه ما وصفه بـ "التهديدات المستمرة التي يشكّلها فيلق القدس" حسب تعبيره.

وأكد بومبيو خلال الاتصال على "التزام واشنطن بوقف التصعيد"!

واستُشهد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس في عدوان اميركي على بغداد.

وشنّت اميركا قصفا استهدف سيارتين كانتا تُقلان الشهيديْن الفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في محيط مطار العاصمة العراقية بغداد ما اَدى ايضا الى استشهاد مسؤول التشريفات في الحشد الشعبي محمد الجابري مع عدد من مرافقيه اضافة الى اصابة اخرين. واعترفت وزارة الدفاع الاميركية بأنها وراء الاعتداء الذي اَدى الى استشهادِ الفريق سليماني والمهندس.

هذا وتوالت ردود الافعال في الداخل الاميركي المنددة بخطوة الرئيس ترامب باغتيال الفريق قاسم سليماني ووصفت بالمتهورة لانهاستقود لحرب كارثية.

واعتبر نواب الكونغرس ما قام به ترامب هو تصعيد خطير وستكون اميركا مستعدة لضربة مضادة ضخمة كما سيضع الجنود الاميركيين في العراق والشرق الأوسط في دائرة الاستهداف.

كما أدانت عواصم دول عربية وإقليمية العدوان السافر واستهداف الفريق سليماني وابومهدي المهندس؛ مؤكدة أن الجريمة تصعد التوتر في المنطقة وتشعل فتيل الحرب.