كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تحالف العدوان يعلن وقف تزويد طائراته بالوقود الاميركي

العالم – السعودية

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، ان المملكة العربية السعودية ودول تحالف العدوان تمكنت مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها العدوانية على اليمن.

وأضاف البيان أنه في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأميركية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأميركي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن.

وكان مسؤولان أميركيان طلبا عدم نشر اسميهما، قد اعلنا لرويترز امس الجمعة، إن الولايات المتحدة قد توقف إعادة تزويد طائرات التحالف ضد اليمن بالوقود، وان البلدين يدرسان الأمر. وأن القرار قد تتخذه السعودية في نهاية المطاف.

ولم يتضح على الفور سبب التغيير لكنه يأتي في وقت يشهد غضبا دوليا بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وبعدما هدد نواب ديمقراطيون وجمهوريون باتخاذ إجراء في الكونجرس الأسبوع المقبل بشأن عمليات إعادة التزود بالوقود.

وامتنع البيت الأبيض ووزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) ووزارة الخارجية عن التعليق. فيما قالت ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم البنتاغون: "نواصل إجراء مناقشات مع السعوديين. ليس لدينا ما نقوله في الوقت الراهن".