كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تحذير هام.. تجاعيد الجبين دليل على هذه الامراض!

العالم – منوعات 

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن الدراسة التي أعدتها جامعة تولوز علي مدى ٢٠ عاما أن هذه التجاعيد تنذر بأن الشخص أكثر عرضة للإصابة بالمرض بمقدار ١٠ مرات.

ولا يوجد سبب محدد للارتباط ولكن هناك نظرية واحدة مفادها أنه قد يكون له علاقة بتصلب شرايين الجسم بسبب تراكم الألواح..

ولأن الأوعية الدموية في الجبين صغيرة للغاية، فقد تكون أكثر حساسية لمثل هذا التراكم، مما يعني أن التجاعيد يمكن أن تكون علامة مبكرة على الشيخوخة المبكرة.

وتوضح الدراسة أن التجاعيد تعتبر الطريقة الأفضل لتقييم حالات القلب والأوعية الدموية – أكبر الأمراض المميتة في أوروبا – مقارنة بالطرق الموجودة مثل اختبار ضغط الدم وتراكم الدهون.

وحلل فريق البحث مجموعة من ٣٢٠٠ من البالغين على مدى عقدين، كانوا جميعا بصحة جيدة وكانوا في سن ٣٢ و ٤٢ و ٥٢ و ٦٢ في البداية.

وتم منح كل منهم درجات اعتمادا على عدد وعمق التجاعيد على جباههم. وتعني علامة الصفر أن الجلد كان سلسًا تمامًا بينما كانت العلامة ٣ تعني العديد من التجاعيد العميقة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم درجة واحدة لديهم خطر "أعلى قليلاً" من الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الأشخاص ذوي التصنيف الصفري، في حين أن أولئك الذين لديهم درجة 2 و3 لديهم ما يقرب من ١٠ أضعاف الخطر.

وأوضح الباحثون أنه لا يمكنك أن ترى أو تشعر بعوامل الخطر مثل ارتفاع نسبة الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم، لذلك فقد تبين أن تجاعيد الجبهة تعمل كإنذار لأنها في غاية البساطة والوضوح.

وأضافوا أنه يمكن اتباع تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل ممارسة المزيد من التمارين أو تناول طعام صحي.