تركيا تعلن تدمير 18 هدفا للأكراد بغارة جوية في عفرين

العالم – سوريا

أعلن ذلك موقع الاناضول التركي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل قليل واكد تحييد 790 مسلحا منذ انطلاق ما تسمى بـ"عملية غصن الزيتون" التي استهدفت مدينة عفرين السورية، فيما دمر الجيش بمقاتلاته 18 هدفا عسكريا للمسلحين بغارة جوية. 

الاعلان التركي جاء في وقت تتواصل المعارك العنيفة التي تخوضها القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها انقرة ضد المسلحين الأكراد في منطقة عفرين في شمال سوريا.

وادت المعارك الى وقوع المزيد من الضحايا وتسببت بنزوح سكان القرى الحدودية هرباً من الغارات الكثيفة وأعلن مسؤولون أكراد عن قصف بالصواريخ استهدف حي الاشرفية في مدينة عفرين، تسبب باصابة اثني شخصاً بجروح.

وكان الجيش التركي، أعلن، في وقت سابق، اليوم الخميس، أن الغارات التي نفذتها المقاتلات التركية في شمال العراق، أسفرت عن مقتل 49 مسلحا من حزب العمال الكردستاني.

وقالت هيئة الأركان في بيان لها: "إن الغارتين المنفصلتين اللتين نفذهما سلاح الجو التركي، في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، في مناطق أسوس وقنديل وزاب وأفاشين- باسيان وهاكورك شمالي العراق، أسفرت عن تحييد 49 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني، وفق المعلومات الواردة من المنطقة".

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت، يوم الاثنين الماضي، أن مقاتلاتها نفذت غارتين منفصلتين في شمال العراق، استهدفت مسلحين أكراد كانوا يخططون لمهاجمة مخافر وقواعد تركية على الحدود مع العراق. وقالت: "إن المقاتلات تمكنت من تدمير 19 هدفا تابعا لحزب العمال الكردستاني".

سبوتنك

2-4