كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تركي آل الشيخ يدمر مستقبل إعلامي مصري!

العالم- السعودية

“أحمد سعيد” إعلامي مصري

وطالب "آل الشيخ" أمس، الأحد، السلطات المصرية باتخاذ "إجراء" تجاه ما وصفه بتجاوزات الإعلامي أحمد سعيد تجاهه.

وقال آل الشيخ عبر صفحته  فيسبوك: "“ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم".

تفاصيل الأزمة

وشن أحمد سعيد، مقدم البرامج الرياضة بقنوات ltc المصرية، هجوماً عنيفاً على رئيس هيئة الرياضة السعودية، على خلفية الخلاف الأخير بين الوزير السعودي ومجلس إدارة الأهلي المصري.

وأكد "سعيد" عبر العديد من مقاطع الفيديو أن تركي آل الشيخ يدير مخططاً ممنهجاً لمحاربة النادي الأهلي، ومزاحمته على الصفقات المهمة وخطفها لحساب أندية في الدوري السعودي.

وأوضح أن "آل الشيخ" وضع يده في يد مرتضى منصور رئيس الزمالك، من أجل جلب عقد رعاية كبير للنادي الأبيض يساوي حوالي مليار جنيه، من أجل التفوق مالياً على الأهلي.

"آل الشيخ" ومدير المخابرات المصرية

وكشف مصدر مقرب من مقدم البرامج الرياضية أحمد سعيد،  أن آل الشيخ هاتف مدير المخابرات المصرية، وطالبه بحبس سعيد بعد إساءته له خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المصدر "نخشى أن يدفع " سعيد” ثمن التصدي لمحاولة آل الشيخ تدمير النادي الأهلي”.

وقال أحمد سعيد في مقطع مصور له إنه "هناك من يريد تدمير الرياضة المصرية، وتلقيت تهديدات من مدير مكتب تركي آل الشيخ، بعد تصريحاتي ضد المسؤول السعودي".

وأكمل "سأظل أدافع عن الأهلي عن طريق البث المباشر عبر وسائل التواصل، لأنني أعلم أن تركي آل الشيخ بأمواله يستطيع منعي من الظهور في أي قناة تليفزيونية”.

وأوضح في منشور عبر صفحته على “فيسبوك” أن آل الشيخ اشترى كل "كارهي الأهلي" لنشر أكاذيب عن النادي الأحمر ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب".

طلبات "آل الشيخ" استجيب له

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، الاثنين، إحالة الإعلامي أحمد سعيد،  إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين؛ لتجاوزه في حق تركي آل الشيخ وإبلاغ المجلس بالنتائج.

وقال المجلس في بيان له، إنه «إذ يري في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارًا صحيحًا، إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة، لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه».

ولفت المجلس إلى أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة 9 يونيو الجاري عن تركي آل الشيخ، وادعى أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة، فظهر على قناة ltc وقال نفس الكلام.

“تركي” والأهلي

ونشبت أزمة، مؤخراً، بين آل الشيخ وإدارة الأهلي المصري، بسبب تصريحات للأول، أكد فيها تكفّله بتعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي كان على أعتاب تدريب الأهلي.

كذلك، تصاعدت أزمة الطرفين، بعد اتهامات آل الشيخ، لإدارة الأهلي بعدم صرف مكافآت بطولة الدوري المصري التي أهداها للاعبين والعمال.

فيما ردَّ محمود الخطيب، رئيس الأهلي، بإرسال خطاب رسمي إلى خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري آنذاك، لتشكيل لجنة من الجهة الإدارية لمراجعة كافة الأموال التي تبرع بها. وإثر ذلك قرَّر عبد العزيز، تشكيل لجنة لحصر تبرعات آل الشيخ.

وكان نجم الكرة المصرية، واللاعب السابق في النادي الأهلي محمد أبو تريكة، طالب نهاية شهر مايو الماضي، إدارة النادي بفتح حساب بنكي، يمكن محبي النادي الأحمر من خلاله التبرع لجمع المبلغ المالي الذي قدَّمه تركي آل الشيخ للنادي.

102-4