كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تشييع جثمان عالم الدين البارز آية الله حائري شيرازي (ره)

العالم – ايران

وأفادت وكالة "تسنيم" أن مراسم تشييع الجثمان الطاهر للعالم الديني الكبير وأستاذ الأخلاق آية الله محيي الدين حائري شيرازي اقيمت في قم المقدسة؛ بمشاركة المرجع الديني اية الله شبيري زنجاني، ورئيس مكتب قائد الثورة الإسلامية حجة الاسلام محمدي كلبايكاني، الى جانب عدد من أعضاء مجلس خبراء القيادة، ونواب في مجلس الشورى الإسلامي، وأعضاء جامعة مدرسي الحوزة العلمية وحشود جماهيرية غفيرة.

وانطلقت مراسم تشييع جثمان الفقيد من مسجد الامام الحسن العسكري (عليه السلام) في قم المقدسة باتجاه مرقد السيد فاطمة المعصومة (عليها السلام)، حيث جرت مراسم الصلاة على الجثمان الطاهر بامامة آية الله شبيري زنجاني، ليوارى الثرى في رواق الشهيد مطهري بجوار المرقد المقدس للسيدة المعصومة (عليها السلام).

وكان آية الله محمد صادق (محي الدين) حائري الشيرازي من مواليد مدينة شيراز الإيرانية في 31 كانون الثاني/ يناير من العام 1937 وكان عضو في مجلس خبراء القيادة وخطيب الجمعة في شيراز سابقا.

وتلقّى الفقيد علومه الدينية على يد كبار مراجع الدين في قم لا سيّما آية الله البروجردي (ره) والامام الخميني (رض) وآية الله الآراكي (ره)؛ ومنذ أواسط عمره انتقل الى شيراز وعقد الحلقات الدينية التدريسية للشباب.

ودخل اية الله حائري شيرازي (رحمه الله) السّاحة السياسيّة في مراحل الثورة الإسلامية لا سيّما بعدما نُفي الامام الخميني (ره) الى تركيا، وكان عرضة للاعتقال، السجن والنفي لعدة مرّات. كما تم نفيه (في عهد الشاه البهلوي المقبور) الى مدينة فومن حيث حلّ ضيفا على آية الله بهجت (ره).

وكان للمرحوم أكثر من 20 كتابا في الفقه و ولاية الفقيه وتفسير القرآن الكريم والأدب والدعوة والولاية.

انتقل اية الله حائري شيرازي الى جوار الباري تعالى امس الاربعاء  20 كانون الأول من العام 2017 ميلادية، بعد مسيرة حافلة بالعلم والجهاد.

109-4