كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تصريح هام لرئيس الفيفا حول رفع الحظر عن ملاعب سوريا

العالم – سوريا

وردا على سؤال لـ”سبوتنيك” حول إمكانية رفع الحظر عن الملاعب السورية وإمكانية مشاهدة المنتخبات السورية تشارك في التصفيات الدولية على أراضيها، أجاب إنفانتينو باللغة العربية قائلا: “إن شاء الله”.

وتابع: “آمل ذلك والسوريون تقدموا بطلب وسنقوم بدراسته بالتاكيد، كما فعلنا مع العراق، ونتمنى رؤية المنتخبات السورية تلعب على أرضها”.

يذكر أن الاتحاد الدولي كان قد فرض حظرا على الملاعب السورية، نتيجة للظروف الأمنية التي مرت بها سوريا بعد عام 2011، الأمر الذي دعا المنتخب السوري الأول لخوض التصفيات المؤهلة لكاس العالم ٢٠١٨ في ماليزيا.

وحول إمكانية مشاهدة 48 منتخبا في كاس العالم بقطر، قال: “مسألة تحديد 44 أو 48 فريقا في بطولات كأس العالم المقبلة لا نعرف بعد مصيرها ولكننا تحدثنا في المجلس أن الاتحاد سيتواصل مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل ذلك”.

وتابع: “وهو أمر طرحه اتحاد دول أميركا اللاتينية. وهذا لا يمكن أن يكون قرار للمجلس فقط وإنما بالاتفاق مع الجهة المستضيفة (القطريين)”.

وردا على سؤال للصحفيين حول عدد الملاعب المطلوبة كي تتسع لـ48 فريقا لكرة القدم في حال حصل الأمر، قال رئيس الفيفا: أعتقد أن هذا الأمر يتطلب ما بين 12 إلى 14 ملعبا كي تفي بالغرض.

وفي سؤال حول إمكانية مشاركة قطر الاستضافة مع بلد آخر، أجاب رئيس الفيفا: لا أعتقد أنه خلال هذه الفترة القصيرة سيتمكن القطريون من إنشاء هذا العدد من الملاعب بشكل كامل.

ومازح الصحفيون رئيس الفيفا قائلين “ربما تشارك دول أخرى قطر في استضافة المونديال كالكويت وعمان وسوريا ولبنان”.

2-10