تطبيق جديد.. غوغل يمكنه إيجاد شبيهك من أي مكان بالعالم

العالم – منوعات

وأفادت مجلة "فوكس" الإيطالية، بأن عملاق التكنولوجيا أطلق تطبيقا، وقالت مجلة فوكاس الإيطالية إن غوغل أصدرت تطبيقا أطلقت عليه جوجل فنون وثقافة أوGoogle Arts & Culture، يمكن للمستخدم من خلاله التوصل إلى من يشبهه في الأعمال الفنية من لوحات وتماثيل وغير ذلك من الأعمال الفنية التي تمتلئ بها المتاحف.

وأوضحت المجلة أن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

ونال التطبيق انتشارا واسعا بين المستخدمين، إذ بلغ عدد الصور السيلفي الملتقطة من خلاله ما يزيد على 30 مليون سيلفي خلال الأيام القليلة الماضية فقط.

وقالت المجلة إن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن تطبيق EGO E ARTE متاح للمستخدمين منذ عام 2016، الذي يوفر للمستخدم استكشاف القطع الفنية من مختلف دول العالم، إلا أن غوغل عمدت مؤخرا إلى تطوير هذا التطبيق بتزويده بخاصية التقاط السيلفي، ليتمكن بذلك المستخدم من التعرف على شبيهه من بين هذا الكم الهائل من القطع واللوحات الفنية من خلال خوارزمية معدة خصيصا لهذا الغرض.

208