كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تطبيق في السعودية للتحكم بخطباء المساجد

العالم – السعودية

وأضاف آل الشيخ -وفقا لصحيفة الوطن السعودية- أن المنابر ليست للتخويف والتأديب، ولن يسمح ببناء أي مساجد ما لم يوقف عليه وقف يدر عليه المال الكافي.

وقال "إن الدعوة ليست ميدانا للعبث بعقول الناس، وتدمير أفكارهم وتفريق جمعهم، والاستهانة بأمنهم واستقرارهم، أو المساس بأمن واستقرار هذه البلاد المباركة".

وهدد وزير الأوقاف بالمراقبة اللصيقة لأداء الخطباء والتشدد في تقييم أدائهم. فقد أقسم أنه في حال علمه "بأي شخص يستغل منبراً من المنابر سيتم منعه، لدفع شره وشر من جاء به ورضي فيه".

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن آل الشيخ قوله "هذا التطبيق يحسب مدة الصلاة والخطبة بالدقيقة والثانية". بحيث يقوم رواد المساجد بتقييم أداء الخطيب وفق معايير محددة في التطبيق على الهاتف الجوال، منها جودة الخطبة ومدتها.

وتابع خلال جولة تفقدية في المنطقة الشرقية بالسعودية أن "هناك فئة خرجت علينا، ضلت أو أضلت وأخذوا شبابنا إلى الشر، وهم الآن يسكنون أفخم البيوت ويركبون أفخم السيارات وأرصدتهم مليئة من الصدقات والزكوات".

وكانت السلطات السعودية أطلقت بشكل رسمي قبل شهور تطبيق "كلنا أمن"، لدعوة المواطنين للتبليغ عن أي شخص أو حساب تحوم الشكوك حوله بإثارة "الفتنة" أو الترويج لما من شأنه الإضرار بأمن الوطن؛ وهو ما يفتح مساحة واسعة من تعريف "مثيري الفتنة"، وطبيعة السلوك والخطاب الذي يمكن تصنيفه تحت هذا العنوان.