كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

تطورات غير معهودة في حالة الطقس بالعراق

العالم – العراق

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في حسابه على فيسبوك اليوم 18 كانون الاول 2017 إن "السحب تتكاثر في أجواء مدن وسط وشمال البلاد وغربها والفرات الاوسط خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء".

وأضاف أن "الفرصة مهيئة لهطول زخات من الامطار الخفيفة والمتفرقة في أماكن عديدة من صلاح الدين والانبار وشمال الموصل ودهوك وجنوب ديالى".

وتابع عطية أن "أجواء يوم الاربعاء ستكون غائمة جزئيا في عموم المدن عدا مدينة البصرة وميسان… وفرصة مهيئة لامطار خفيفة متفرقة تشمل العاصمة بغداد ومناطق غرب البلاد وشمالها وبعض مناطق الفرات الاوسط ( شمال مدن بابل كربلاء المقدسة واسط وربما اجزاء من الديوانية والنجف).

وأوضح أن "درجات الحرارة تواصل ارتفاعها خلال الايام المقبلة لغاية يوم الاحد المقبل ليلا .. وتقترب من الـ 30 مئوية بداية الاسبوع المقبل في بعض الاماكن من جنوب البلاد ..لكن الاجواء معتدلة نهارا وبادرة قليلا خلال الليل" ، مشيرا الى أن الرياح تكون متقلبة وغير مستقرة اليوم الثلاثاء في اغلب المدن .

وتوقع ان تكون الرياح اليوم الثلاثاء شمالية غربية خفيفة السرعة في مدن الجنوب وجنوبية شرقية في غرب البلاد وساكنة في الوسط والشمال.

وخلص الى القول إن الرياح  ستكون ساكنة الاربعاء المقبل وتتحول احيانا الى شمالية غربية خفيفة السرعة في مدن البصرة وميسان ..وفي باقي المدن تكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة الى شرقية احيانا حسبما افاد موقع NRT.

6