كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تعرّفوا على فوائد اللفت العجيبة!

العالم-علوم وتكنولوجيا

ما هي فوائد اللفت؟

– يعتبر اللفت من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لذا فهو يعتبر مفيداً جداً في هذا الاطار، إذ إنه يؤمن للجسم حاجته الضرورية من الفيتامينات A وC وE. لذا فإن تناول هذا النوع من الخضار يقدّم لكم الغذاء السليم ولا يجب إهماله من ضمن نظامكم الغذائي المتوازن.

– بالاضافة الى أن اللفت يعتبر من المواد الغذائية الضرورية التي تساعد على توفير الغذاء السليم مع القدرة على محاربة السمنة، فهذا النوع من الخضار لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة، ويساعد على تحسين عملية الايض في الجسم، ما يساهم في حرق الدهون المتراكمة. لذا يعتبر مفيداً جداً للتخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة، فأدرجوه ضمن نظامكم الغذائي الصحي.

– كما أن من أبر فوائد اللفت أنه يساعد على تعزيز المناعة وتقويتها، وبالتالي فهو يساهم في محاربة العديد من الامراض المرتبطة بجهاز المناعة ويوفر لكم السلامة الصحية الضرورية باستمرار. لذا يجب إدراجه ضمن النظام الغذائي الخاص بأطفالكم، فهو يحوي مضادات الأكسدة التي تخفف من تأثير الميكروبات والجراثيم على الصحة.

– أيضاً يعمل اللفت على تنظيم الجسم من السموم التي قد تؤدي في كثير من الأحيان الى التسبب بمرض السرطان، واللفت بما أنه يحوي هذه المواد الحامية من الجراثيم والميكروبات، يساعد على التخلص من آثارها على الصحة، وبالتالي يحول دون تسببها بمرض السرطان. لذا ينصح بتناوله من قبل مرضى السرطان لأنه يخفف من حدته.

– وتجدر الإشارة الى أن اللفت يساعد على تقوية عضلات القلب وينظم دقاته ويساعد على التخفيف من احتمال تعرضكم لأمراض القلب. فهو يمنع ارتفاع الضغط، وينظم معدل الكولسترول الجيد والسيئ في الدم، بالاضافة الى أنه ينظم مستوى السكر لديكم. لذا هو مفيد للصحة القلبية.

113