تعرّف على سفير بريطانيا الجديد في ليبيا

العالم – ليبيا

وعلق بيكر على قرار تعيينه في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: ”يشرفني أن أستلم منصب السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا ولدى بريطانيا تاريخ طويل مع ليبيا”.

وأضاف ”خلال الأسابيع القادمة سأستمع وأتعلم من الليبيين بمختلف مناطق البلاد وأناقش معهم كيف يمكننا العمل معاً لتحقيق مصالحنا المشتركة”.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسن في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” عن سعادته وترحيبه بتعيين الدبلوماسي فرانك بيكر سفيراً للمملكة المتحدة في ليبيا ، مبيناً أن المملكة المتحدة في طليعة الجهود الدولية لتساعد في تحقيق الاستقرار والسلام الذي تستحقه ليبيا.

يشار الى أن الدبلوماسي البريطاني فرانك بيكر المولود في 27 يناير 1961 قد عمل في عدة دول عربية كسفير للمملكة المتحدة منها الكويت من عام 2010 الى 2014 وسفير المملكة المتحدة في العراق من الـ2014 الى الـ2017 ، كما تولى مناصب أخرى في بنما وبيونس آيرس وشغل منصب نائب مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية في الفترة من 2007 الى 2010.

والتحق بيكر بالعمل لدى وزارة الخارجية البريطانية عام 1981 وقد انصب تركيز عمله طوال 20 سنة الماضية حصرياً على منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على الصراع والقضايا الأمنية بما في ذلك العراق واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط.