كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تغريدة إماراتية أغضبت السعوديين..ما هي قصتها؟!

العالم – السعودية

وتعمد عبد الخالق عبد الله مستشار أبو ظبي تصغير المملكة السعودية وإظهار بلاده بأنها متفوقة عليها، متسائلا حول إن كانت السعودية الجديدة ستتمكن من منافسة الإمارات، الأمر الذي أغضب السعوديين.

وقال “عبد الله” في تغريدة له عبر “تويتر": "التقيت اليوم بـ 10 دبلوماسين من دولة أوروبية للحديث عن أزمات المنطقة وما يجري في السعودية وصعود نجم الإمارات إقليميا. أهم سؤال: كيف حافظت وتحافظ الإمارات على استقرارها وازدهارها في منطقة مليئة بالتوترات وهل تشعر الإمارات أن السعودية الجديدة ستنافسها مستقبلا؟".

ورغم العلاقات المميزة التي تجمع بين أبو ظبي والرياض، إلا أن التغريدة أثارت غضب العديد من المغردين السعوديين، وقد أبدى المغردون استنكارهم لمثل هذا الطرح، مؤكدين أنه لولا محبتهم للإمارات لردوا عليه بما يستحق، في حين زعم آخرون بأنه في حال نجحت رؤية “المملكة 2030” التي يتبناها النظام فإن الإمارات ستكون في خبر كان.

وقال محمد العجمى مغردا (لولا محبتنا لإهل الإمارات ردينا عليك، السعودية ليست بجديدة فلها ثقلها منذ تأسيسها وما يحدث حالياً امتداد لذلك.. أما مغترب فقد كتب إذا نجحت رؤية ٢٠٣٠ بمشاريعها العملاقة ستكون الإمارات من الماضي).  كما غرد الورداني قائلا:

(ما في اي مقارنة بين الإمارات والسعودية أبدااااا وش التأثير اللي عندكم خارج بلدكم؟؟؟؟؟؟؟ اقتصاديا أصغر حتى من المدينة المنورة نفسها ما في أي وجه مقارنة لا تضحك على نفسك).. أما عائشة فقد غردت: (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر)!!