تغريم قناة “العربية” بسبب ما فعلته بالمعارض البحريني المعتقل حسن مشيمع

العالم – البحرين

ونقلت صحيفة "بيلفاست تلغراف" عن الهيئة أن القناة ومقرها أبو ظبي، بثت مادة لأحد قادة المعارضة البحرينية حسن مشيمع، دون موافقة منه، الأمر الذي يعد انتهاكا خطيرا للخصوصية.

ولفتت الهيئة إلى أن العربية بثت في 27 شباط/فبراير 2011 "مادة غير عادلة ومضللة للأحداث"، بالإضافة لـ"حذف حقائق متعلقة بظروف المادة عند التصوير".

وكانت المادة الفلمية تتحدث عن محاولة عدد من الأشخاص، من بينهم مشيمع، تغيير نظام الحكم في البحرين، من مملكة إلى جمهورية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن لجنة تحقيق بحرينية رسمية، قالت إنه تم الحصول على اعترافات تحت التعذيب، من بعض الشخصيات ومن بينهم مشيمع. 

102-10