كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تفاصيل قرعة كأس العالم وتصنيف المنتخبات المشاركة..

العالم – رياضة 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على موقعه الإلكتروني الرسمي، يوم أمس (29 تشرين الثاني 2017)، مجموعة من الأرقام المتعلقة بحفل القرعة، وكانت على النحو التالي: 

-3960 مترا مربعا هي المساحة المتاحة في قصر الكرملين، الذي سيستضيف مراسم القرعة، حيث بإمكان القاعة أن تستقبل عادة ما يصل إلى 6000 شخص.

-1500 صحافي تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، وسيبث الحفل من قبل 117 من وسائل الإعلام الحاصلة على الحقوق، حيث سيتم عرضه في أكثر من 200 دولة.

-1400 ضيف يتوقع حضورهم في هذا الحفل، 260 منهم يوجدون ضمن وفود الفرق الوطنية.

-465  متطوعا من مختلف البلدان يشاركون في تنظيم الحفل في موسكو.

-210  فنانين سيؤدون فقرات الترفيه خلال الحفل.

-162 وعاء وحاوية سيتم استخدامها لفصل وإعادة تدوير النفايات خلال هذا الحدث.

-30 مدربا سيحضرون القرعة شخصيا، من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم.

-18 مترجما شفويا محترفا سيعملون أثناء القرعة، حيث يتناوبون على الترجمة إلى خمس لغات هي الإنكليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية والروسية.

-10 من أساطير كرة القدم سيشاركون في القرعة، وسيحمل الألماني ميروسلاف كلوزه، المتوج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014 ، كأس العالم إلى المنصة، في حين سيشرف المهاجم الإنكليزي السابق غاري لينكر، على تقديم الحفل ويساعده ثمانية لاعبين سابقين أيضا.

-10 أطنان من المعادن استخدمت في تشييد الموقع الذي سيستضيف القرعة، حيث تم تخصيص 5.‏2 منها لتزيين المبنى، مقابل طن واحد للمنصة وستة أطنان لرفع الشاشات ووضعها في مكانها.

– 8 مجموعات من أربعة منتخبات، حيث ستحدد القرعة الدول المتنافسة التي ستتقابل فيما بينها خلال مرحلة المجموعات، مع الكشف عن موعد كل مباراة من المباريات وسيتأهل إلى ثمن النهائي متصدر كل مجموعة ووصيفه. 

-1  ساعة واحدة هي المدة المتوقعة لحفل القرعة النهائية في موسكو.

ويتم تصنيف المنتخبات اعتمادا على الترتيب الدولي للمنتخبات التي تعلنه الفيفا، وفيما يلي استعراض تصنيف الـ32 منتخب المشارك في كأس العالم روسيا 2018.

وتتم القرعة بحيث تحتوي كل مجموعة على فرقة واحدة من كل تصنيف، بمعنى أنه لن يتم وقوع منتخبين لهما نفس التصنيف في مجموعة واحدة.

موعد القرعة :

سيتم إجراء قرعة كأس العالم يوم الجمعة 1-12-2017 بقصر الكرملين في روسيا في تمام الساعة:

السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

الثالثة مساء بتوقيت المغرب.

الرابعة مساء بتوقيت تونس.

الجدير بالذكر ان منافسات كأس العالم 2018 ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 حزيران المقبل إلى 15 تموز في 11 مدينة مختلفة، حيث سيتم إجراء 64 مباراة في المجموع.

المصدر : وكالات 

114