كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تفاصيل ما بحثه العبادي مع الرئيس التركي في انقرة ؟

العالم – العراق

وفي بيان للمكتب الإعلامي للعبادي قال، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي توجه، الثلاثاء، إلى العاصمة التركية أنقرة على رأس وفد حكومي".، حيث"سيتم خلال الزيارة بحث تعزيز التعاون بين البلدين وبحث عدد من الملفات التي تتعلق بالمياه والكهرباء والصحة والصناعة والاستثمارات والامن والثقافة وغيرها من الملفات المشتركة".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديداً محيطه الإقليمي، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.

العراق سيحصل على حصته الكاملة من المياه ..

هذا وبعيد وصول الوفد العراقي للعاصمة التركية انقرة بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، التعاون الثنائي بين البلدين وملفات المياه والامن والكهرباء والطاقة، فيما اكد اردوغان للعبادي ان العراق سيحصل على حصته الكاملة من المياه.

وقال مكتب العبادي في بيان،  ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في انقرة رئيس الجمهورية التركي رجب طيب اردوغان"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وملفات المياه والامن والكهرباء والطاقة والاقتصاد والثقافة والاوضاع في المنطقة".

واضاف المكتب ان "اردوغان اكد على ان يحصل العراق على حصته بالكامل من المياه، اضافة الى اهمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها واعادة إعمار العراق والتزام تركيا بما اعلنت عنه في مؤتمر الكويت".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لرئيس الوزراء حيدر العبادي، على استعداد بلاده لدعم العراق في المجالات كافة، معتبرا ان "امن العراق من امن تركيا"، فيما شدد على ضرورة اعادة فتح قنصليتي تركيا في الموصل والبصرة.

واضاف اردوغان أن "تركيا تعمل على الاستجابة لمطالب العراق، ونحن جاهزون لدعمه وبنائه"، لافتا الى ان "اصعب المراحل التي مر بها العراق، تأكد فيها العراقيون ان تركيا تقف الى جانبهم".

واضاف اردوغان، "نريد اعادة افتتاح قنصلياتنا في البصرة والموصل، كما اننا نتواصل مع العراق في مكافحة داعش ومنظمة بي كي كي".

واشار اردوغان الى ان "تركمان العراق يتعرضون لهجمات في كركوك واكدنا على ضرورة تأمينهم في مدينة".

العبادي: نحن مع تركيا في ازمتها  ..

بدوره أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وقوف العراق مع أنقرة في ازمتها الحالية، فيما أكد رفضه وعدم السماح لأي اعتداء ينطلق من الاراضي العراقية باتجاه تركيا.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في انقرة، "بحثنا مع الرئيس اردوغان تعزيز التعاون الثنائي في مجالات المياه والامن والزراعة والطاقة والمنافذ الحدودية"، موضحا أن "الرئيس التركي وعدنا بان تركيا ستزود العراق بحصته المائية بالكامل، وايضا سمعنا تأكيدا تركيا عما تم الوعد به في مؤتمر الكويت من أجل اعمار العراق".

واضاف العبادي، "نرفض أي اعتداء ينطلق من الاراضي العراقية باتجاه تركيا، والعراق ملتزم حسب دستوره بأن يمنع اي منظمة تعتدي من ارضه باتجاه جيرانه"، مشددا "نحن ندين ونقف بالضد منه (الاعتداء)، ولن نسمح به ونقف مع تركيا في مسألة ضبط الحدود".

وبين رئيس الوزراء، أن "هناك توجيها من الشركات التركية من قبلنا للعمل في العراق"، مشيرا الى أن "هناك طلبا تركيا، ونحن نرحب به، لفتح القنصلية التركية في البصرة وكذلك في الموصل مما يسهم في تعزيز العلاقات".

وتابع العبادي، "نعمل على فتح معبر فيشخابور الحدودي بين البلدين"، مؤكدا "نحن مع تركيا في ازمتها، وبتعاوننا يمكن ان نتغلب على الكثير من التحديات".

اتفاق تركي ايراني عراقي على تأمين الحدود ومنع التهريب …

هذا وفي اطار الزيارة الرسمية للعبادي على رأس وفد رسمي اعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي، عن اتفاق مع نظيريه التركي والايراني على تأمين الحدود ومنع التهريب.

وقال الاعرجي في تصريح صحفي من العاصمة التركية انقرة، إنه "تم عقد اجتماع بين وزراء الداخلية العراقي والتركي والايراني".، مضيفاً انه"تم الاتفاق على تأمين الحدود ومنع تسلل المخدرات وعمليات التهريب التي تحدث بين فترة واخرى".