كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بين بارزاني والوفد السعودي

العالم – العراق

وذكر بيان صادر عن رئاسة حكومة كردستان العراق اليوم الثلاثاء 24 تموز 2018 أن "الجانبين تباحثا في فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات بالمنطقة".

وأضاف أنه "تم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين كالمجالات الصناعية والزراعية والسياحية، واتفق الجانبان على أن تتخذ منطقة كردستان، كخطوة أولى، مركزاً لبدء النشاط التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق".

وأوضح البيان أنه "تم التأكيد على ضرورة بدء الرحلات الجوية المباشرة بين منطقة كردستان والسعودية، وفتح مصرف سعودي في منطقة كردستان والعراق، حيث اتفقت الآراء على عقد مؤتمر لهذا الغرض في كردستان أو في السعودية، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية، ومنطقة كردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.

وعبر بارزاني حسب البيان، عن دعم حكومة منطقة كردستان العراق وتقديمها التسهيلات للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في كردستان، ولتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق ومنطقة كردستان وبين السعودية، آملاً أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات بين الجانبين.

يذكر ان وفداً من السعودية، يتواجد حاليا في كردستان العراق يضم سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس الغرف التجارية بالسعودية، عبدالعزيز الشمري، سفير الرياض في العراق، منصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي في منطقة كردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية.