كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تفاصيل وأسباب صدور مذكرة اعتقال ابنة عاهل السعودية في فرنسا

العالم-السعودية

ونقلت وكالة رويترز عن مجلة “لو بوان” الفرنسية أن القضاء الفرنسي أصدر مذكرة اعتقال بحق الأميرة حصة بنت سلمان على خلفية واقعة حدثت عام 2016 اعتقل فيها حارس شخصي للأميرة حصة بنت سلمان، وهي شقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للاشتباه في ضربه عاملا في شقتها بباريس.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت تقريراً في أكتوبر 2016 اطلع عليه المراسل نت وكشف أن الأميرة حصة التي تملك قصرا فخما في باريس أمرت حراسها بقتل “فني ديكور” فرنسي إثر خلاف على عمل كان يقوم به الأخير في قصر الأميرة السعودية.

وأوردت الصحيفة البريطانية تفاصيل الحادثة التي أدت لهروب ابنة الملك السعودي البالغة 42 عاما من باريس ” معتمدة على الحصانة الدبلوماسية التي تتمتع بها كأحد أفراد العائلة المالكة في السعودية” بعدما انتشرت أنباء عن تورّطها بحادث تحريض حارسها الشخصي على قتل مصمم ديكور فرنسي لا يتجاوز الـ 53 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى ان الأميرة حصة بنت الملك سلمان أمرت حارسها الشخصي بقتل “فني الديكور” الفرنسي قائلة “عليك التخلص من ذلك الكلب لأنه لا يستحق الحياة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن حادثة الاعتداء على الفرنسي داخل قصر الاميرة وقعت في 26 سبتمبر/أيلول الماضي موضحة ان “الشرطة الفرنسية تمكنت من إلقاء القبض على حارس الأميرة الذي اعترف بكل جرائمه المتعمّدة ويواجه الحارس تهم متعلقة بالعنف المسلح والاختطاف”.

ورأت الصحيفة أن الأميرة التي لم تظهر اثناء محاكمة حارسها الشخصي وقامت بالهروب من باريس، بأنه يعني تورطها في الحادثة ولو أنها بريئة لكانت واجهت القضاء، بحسب الصحيفة البريطانية.