كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

تناول الطعام وفق فصيلة الدم، للتمتع بحياة أفضل

العالم _ تقارير

تعتبر فصيلة الدم من أهم الأمور التي يسعى الأطباء إلى معرفتها من السجل الطبي لأي مريض، قبل إجراء أي فحوص أو عمليات أو فحص روتيني له، حيث تعتبر فصيلة الدم بمثابة الهوية التي تميز كل شخص عن الآخر، وحدد العلماء فصائل الدم في أربع فصائل رئيسية وهي : AB، A، B ،O.

ويعود السبب في اختلاف فصائل الدم من شخص إلى آخر إلى اختلاف الدم البشري المكون من كريات الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء، والبلازما، والصفائح الدموية، والمضادات، والبروتينات، وذلك بسبب الفروق الجينية لكل شخص؛ حيث يؤدي ذلك إلى إنتاج تركيبة مختلفة من هذه المواد، حيث تتولد مضادات الأكسدة بشكل مختلف مع تعدد الجينات الوراثية.

التغذية و فصيلة الدم

الأطعمة غير المناسبة تضر بصحة الإنسان و يقول خبراء التغذية أن الغذاء الذي يتناوله الإنسان يصل عبر الدم إلى جميع الخلايا، ولهذا فإن لكل فصيلة دم خصائص تختلف عن غيرها، لذلك فإن الأطعمة غير المتوافقة مع فصيلة الدم تضر بالصحة.

تتفاعل فئة الدم مع الطعام المتناول التي يتوافق معها ، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز عملية الهضم في الجسم، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون وخسارة الوزن.

وقد قدم هذه النظرية أحد أطباء التغذية، والذي استطاع أن يصل إلى هذه النظرية من خلال إجراء دراسات على مجموعة من الأشخاص الذين يحملون فئات مختلفة من الدم، وقدم لكل فئة منهم نظاماً غذائياً خاصاً معتمداً على الاحتياجات الغذائية لكل فئة.

نصائح غذائة لفصائل الدم الاربعة

هناك مجموعة من النصائح الغذائية يجب على اصحاب فئات الدم الأربعة اتباعها للتمع بصحة أفضل و هي كالتالي:

فصيلة الدم O وA: على أصحاب هاتين الفئتين تجنب تناول القمح، والفاصولياء الحمراء، والبطاطا، ومتنجات الألبان والكاجو، والحمضيات، والشمام الأخضر.

أصحاب فصيلة الدم A: عليهم تجنب تناول الفلفل الأحمر الحار، والطماطم، والموز.

فصيلة الدم O: يمنع تناول الشوفان، والفول السوداني.

فصيلة الدم B وAB: عليهم تجنب تناول لحم الدجاج باستثناء لحم الديك الرومي، والحمص، والأفوكادو، والحبة السوداء، والذرة، والحبوب، والصبار، وزيت عباد الشمس.

فصائل الدم المختلفة تحتاج إلى أغذية مختلفة تستفيد منها أكثر من غيرها علي سبيل المثال، الأفراد من فصيلة الدم A يتجنبون استهلاك اللحوم وبدلا من ذلك يتناولون الخضار.

الأفراد من فصيلة الدم O يحتاجون المزيد من البروتينات المتمثل فى اللحوم والأسماك.

الأفراد من فصيلة الدم AB يجب أن يتناولوا اللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية.

في حين ينصح الأفراد مع نوع B تجنب لحوم الدجاج وأكل اللحوم الحمراء.

ما هي الأغذية التي تتناسب مع جميع الفئات؟

هناك بعض الأغذية التي تتناسب مع جميع الفصائل الدموية، وقد يستخدمها البعض ضمن قوائم الأغذية العلاجية وهي: الزنجبيل، وسمك السلمون، والبروكلي، والخوخ، والتين، والثوم، والبقدونس، وزيت الزيتون، والشاي الأخضر.

تثيقف الأنسان  بمعرفة ما ينفعه من الغذاء لكي يتناوله، يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض الوراثية مثل مرض السكري، مشاكل الكلى، والكوليسترول وضغط الدم المرتفع، ويضمن له حياة سليمة خالية من المشكال الصحية.