توزيع مهام فريق قتل خاشقجي في تسجيل صوتي

العالم – تركيا

وأشار الكاتب المقرب من السلطات التركية، في تقرير له ، إلى أن التسجيل الأول مدته 7 دقائق (لحظات مقتل خاشقجي)، أما التسجيل الثاني فمدته 15 دقيقة.

ولفت إلى أن التسجيل الثاني ومدته 15 دقيقة، يظهر بشكل واضح الشخص الذي يقف خلف التخطيط لجريمة قتل خاشقجي، ما يظهر أن الجريمة تم التخطيط لها مسبقا.

وأضاف أن التسجيل الثاني تم تسجيله قبل ارتكاب الجريمة، حيث جاء الفريق السعودي إلى مبنى القنصلية قبل وصول خاشقجي.

وأوضح أن التسجيل يظهر مكالمات الفريق مع بعضهم البعض قبل دخول خاشقجي إلى القنصلية بـ15 دقيقة، وهم يتحدثون عن ترتيبات المهمة ويوزعون المهام.

وأشار إلى أن المخابرات التركية، لديها دليل آخر، حيث قامت بتسجيل المكالمات الهاتفية الدولية التي أجراها فريق الإنفاذ بعد ارتكاب الجريمة.

أما التسجيل الذي مدته 7 دقائق، فيظهر فيه أصوات الصراخ بين خاشقجي الذي قاوم الفريق، حيث تم إدخاله إلى مكتب القنصل العام وخنقه، ولا يظهر فيه أي محاولات لاقناعه بالعودة إلى الرياض كما زعم النائب العام السعودي، ما يثبت أن الهدف الأساسي هو عملية القتل ولفت إلى أن السلطات التركية، لا تؤكد أنه تم حقنه بأي مادة، بل تم خنقه بحبل أو كيس بلاستيك.

وأوضح الصحفي التركي، أن مدير الطب الشرعي صلاح الطبيقي، قام بتقطيع جسد خاشقجي إلى 15 جزءا، وقام فريق "التنظيف"بالتخلص من الأدلة.