كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ثقافة ايران تتمثل في السلام والصداقة والمقاومة

العالم – ايران

جاء ذلك في تصريح ادلى به خوشرو الثلاثاء خلال الاحتفال بعيد النوروز الدولي والذي أقيم في مقر الامم المتحدة في نيويورك بمشاركة مندوبين من 12 دولة.

واشار الى مكانة الشاعر الايراني الكبير حافظ الشيرازي في الشعر الفارسي وعيد الربيع والنوروز قائلا، ان لقصائد حافظ مكانة رفيعة في مراسم النوروز، وان ديوان حافظ موجود في منازل غالبية الايرانيين والكثيرون يتفألون به ويحفظونه عن غيب.

واضاف، ان الكثير من الخبراء في مجال الادب يرون بانه على مر تاريخ ايران تجلت طاقة الايرانيين الفنية العظيمة في الشعر تماما، لذا فان الادب يعد جزءا لا يتجزأ من الثقافة الايرانية وان حفاظ جزء لا يتجزأ من الادب الفارسي.

واعتبر خوشرو، ان الشعر مؤشر الى ذلك الجانب من المجتمع الايراني الذي غفلت عنه وسائل الاعلام العالمية واضاف، ان الادب لا يحتل مانشيتات الاخبار، بل ان الصدارة تكون غالبا في الاخبار للكوارث مثل الحرب والنزاع والتدمير والمجاعة والتشريد والتي خلقها البشر بنفسه.

وأكد قائلا، أن الثقافة الإيرانية هي ثقافة السلام والصداقة والمقاومة، وهي ثقافة صدحت على مدى الاف الاعوام في العالم وكما يقول حافظ فان الثقافة الايرانية هي ثقافة الربيع وقد أرخت بظلالها على العالم ليس بالقوة بل بالمحبة.

216-2