جديد قناة “العالم” في الذكرى الـ41 لانتصار الثورة الاسلامية

العالم – ايران

ومن هذه البرامج يمكن الاشارة برنامج "صفحه من التاریخ" والذي سيبدا من الثاني عشر من شهر بهمن ( 02/02/ 2020 ) بالتزامن مع اولى ايام عشرة الفجر التي تنتهي بانتصار الثورة الاسلامية .

"نبض الثوره" هو برنامج اخر بهذه المناسبة يحتوى على وجهات نظر اكثر من 20 خبيرا ومحللا عربيا من كافة انحاء العالم وكذلك مقتطفات من خطابات مؤسس الثورة الاسلامية الامام الراحل (ره) وقائد الثورة الاسلامية .

كما ان قام العالم وبداء من ( 02/02/ 2020 ) تقوم ببث افلام وثائقية تسلط الضوء على مكاسب وانجازات الثورة الاسلامية من جانب ، والاجراءات العدائية التي قام بها الاعداء ضدها انطلاقا من الحقد الدفين للاعداء .

ومن جملة البرامج الاخرى التي قامت قناة العالم باعدادها يمكن الاشارة الى وثائقي تحت عنوان "المؤامرة" وهو في خمسة اجزاء ، يسلط الضوء على مؤامرات وجرائم الغرب ( الاغتيال ، الحظر ، الحرب المفروضة ، الحرب الناعمة ، الاتفاق النووي) ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى العقود الاربعة الماضية .

كما ان برنامج "صباح جديد" الذي يبث يوميا من قبل قناة العالم سيستضيف شخصيات مختلفة تتحدث عن اسباب بلورة وتفجر الثورة الاسلامية وانجازاتها على الصعد الثقافية والاقتصادية والمجالات الاخرى .

وفيما يخص مكاتب قناة العالم في الخارج فهي ايضا ستخصص جانبا من وقتها لتسليط الضوء على هذا الايام التاريخية ودور الثورة الاسلامية في صحوة العالم الاسلامي وتاثيرها على النظام الدولي . مكاتب القناة في لبنان، العراق، سوریا و… ستقوم من خلال برامجها التي تبث تحت عناوين "نوافذ" و "ضیف و حوار" بتبيين وتحليل دور الثورة الاسلامية وخطاب المقاومة على صعيد تقديم انموذج يحتذى به للمسلمين وسائر احرار العالم عبر استضافة محللين وشخصيات وزعماء سياسيين عرب .

يشار الى ان النشرات الخبرية لقناة العالم ايضا ستخصص جانبا من وقتها للتقارير التي سيتم اعدادها من قبل "مكتب طهران" و "المديرية العامة للاخبار" و برنامج "بانوراما" و "مع الحدث" لتبيين مكاسب وانجازات الثورة الاسلامية .

وعلى صعيد الفضاء الافتراضي ايضا فان موقع قناة العالم على الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها ستقوم بنشر اخبار منوعة وخاصة عبر ايقوانتها الخاصة ( تقاریر، یقال أن، کشکول، قضیة الیوم، ما رأیکم ، الخبر و اعرابه و…) الى المتابعين باللغتين العربية والفارسية .