كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

حماس: “تهديد ترامب” يعكس لغة قانون الغاب والعربدة

العالم – فلسطين

وشددت الحركة على لسان القيادي إسماعيل رضوان في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن تهديدات ترامب تعكس لغة قانون الغاب والعربدة الاستكبار الأميركي في المنطقة.

وقال رضوان: هذه اللغة مرفوضة وندعو الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للرد على هذه التهديدات بإفشال وإبطال هذا القرار وعزل الإدارة الأمريكية.

ودعا القيادي في حماس إلى عزل الرئيس ترامب والإدارة الأميركية ولهذه القرارات، عاداً سياسته بالانحياز الكامل للاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف: "الإدارة الأميركية وضعت نفسها في الخندق المعادي للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، والقدس تمثل بعداً عقدياً وسياسياً وقانونياً".

ونبه رضوان إلى أنه وجود مخاطر استراتيجية للقرار الأميركي أبرزها الشكل الديوغرافي للقدس وتأثيره على السكان في المدينة المقدسة.

وقال: "القرار أعطى للاحتلال الاستمرار في تهويد القدس والمسجد الأقصى، وبسط الاحتلال السيطرة على المدينة المقدسة، والإجراءات التي تتخذ بحق شعبنا وزيادة الاستيطان الإجرامي بشكل يؤدي إلى القضاء على المعالم العربية والإسلامية في القدس".

وأكد على ضرورة أتخاذ إجراءات عربية إسلامية وحراك على الصعيد الدولي وقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الإدارة الأميركية والاحتلال الاسرائيلي، وملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

103-1